الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الإسكان في كفر الشيخ.. وجه بتجديد محطة تنقية مياه دسوق القديمة

وزير الإسكان خلال
وزير الإسكان خلال الجولة التفقدية - الأيام المصرية

أجرى المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء علاء عبدالمعطى، محافظ كفر الشيخ، جولة تفقدية بمحطة تنقية مياه دسوق القديمة (النقالى - 1 و2 و3)، والتى تم تنفيذها فى عشرينيات القرن الماضي وتخدم أكثر من 150 ألف نسمة، بمدينة دسوق وتوابعها، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي وسير العمل بالمحطة.

إعداد تقرير شامل عن حالة مراحل المحطة

ووجه الشربيني، جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، بضرورة إعداد تقرير شامل عن حالة مراحل المحطة خلال أسبوع، وكذا الأعمال اللازمة لإحلال وتجديد المحطة، وإعادة تأهيلها، لضمان استدامة تقديم خدمات مياه الشرب للمواطنين بالكمية المطلوبة وطبقاً للمعايير القياسية، وذلك بالتنسيق مع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي.

وزير الإسكان في كفر الشيخ خلال الجولة التفقدية

محطة تنقية مياه دسوق القديمة

وتفقد وزير الإسكان ومحافظ كفر الشيخ مكونات محطة تنقية مياه دسوق القديمة، لمتابعة سير العمل بمختلف مراحل التنقية، مشددا على ضرورة التزام الإجراءات القياسية فى الإدارة التشغيل والصيانة الدورية، وأهمية الحفاظ على الأصول، وتعظيم الاستفادة منها، لضمان استدامة تقديم الخدمة للمواطنين وبأعلى جودة.

وفي سياق متصل اجتمع وزير الإسكان مع محافظ كفر الشيخ اليوم الأربعاء، وذلك لمتابعة سير العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها في المحافظة.

أكد الشربيني، أن الوزارة تسعى جاهدة  في تقديم كافة أوجه الدعم تجاه  المشروعات التنموية والخدمية فى نطاق عمل الوزارة، والتي تتم في محافظة كفر الشيخ وذلك لخدمة الأهالي والعمل على حل مشاكلهم.

وزير الإسكان في كفر الشيخ خلال الجولة التفقدية

 وأشار الوزير، إلى أن الوزارة حريصة على ضغط معدلات التنفيذ لسرعة إنهاء المشروعات التي أوشكت على الانتهاء في محافظة كفر الشيخ، من أجل تشغيلها، واستفادة المواطنين بها، وتعظيم الاستفادة من الاستثمارات التى يتم ضخها فى تلك المشروعات.

وزير الإسكان في كفر الشيخ
تم نسخ الرابط