الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مدبولي: نسير بـ"كرم ربنا" ونتعامل مع ظروف شديدة القسوة

مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا نواجه تحديات وتقلبات غير عادية، ولها تأثير مباشر على المواطن، ونتعامل مع ظروف شديدة القسوة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: "ومع ذلك نسعى لتخفيف الأعباء على كاهل المواطن، ونرى المسار الحقيقى للدولة الطامحين إليه أمام أعيننا، وبرغم كل هذا فإن الدولة لديها خطة ورؤية كاملة”.

وتابع موضحا أنه يتم توفير فرص العمل ونحاول الحفاظ على استقرار السلع، والخدمات والمرافق مثل الكهرباء، واختتم: “الحمد لله نسير بكرم ربنا، مستمرين في مسيرتنا والقادم أفضل”.

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس، بمدينة العلمين الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات منها الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق التمويلي لبرنامج "دعم الاتحاد الأوروبي لمساندة الأجيال القادمة" المُمَول من الاتحاد الأوروبي بمنحة قدرها 8 ملايين يورو". 

ويستهدف هذا الاتفاق دعم النهج الوطني لنظم حماية الطفل في مصر، من خلال تنفيذ أنشطة تستهدف التركيز على الأُطر السياسية والقانونية والمؤسسية الخاصة بمكافحة عمالة الأطفال، إلى جانب تحسين سُبل وصول الأطفال إلى خدمات الوقاية والحماية الشاملة، وكذلك توفير بيئة اجتماعية إيجابية للأطفال من خلال توفير خدمات مثل التعليم، والرعاية الصحية، والتغذية والسكن، وغيرها من الخدمات، ويستفيد من هذا البرنامج المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التضامن الاجتماعي.

يوافيكم الأيام المصرية بأهم وآخر الأخبار على مدار الساعة.

تم نسخ الرابط