الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

شركة آبل تسمح لمستخدمي آيفون في الاتحاد الأوروبي بحذف "آب ستور"

شركة آبل - أرشيفية
شركة آبل - أرشيفية

قررت شركة أبل (Apple) أنها ستتمثل لقواعد المنافسة الجديدة في الاتحاد الأوروبي، مما تسمح لمستخدمي هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية في الاتحاد الأوروبي بحذف تطبيقاتها المفروضة على أجهزتهم بسبب عدم وجود خيارات أخرى مثل آب ستور App Store أو متصفح سافاري Safari.

آب ستور

مستخدمو آيفون في الاتحاد الأوروبي

ووفقًا للشركة المصنعة لهواتف آيفون، لايمكن للمستخدمين تجاوز آب ستور (متجر التطبيقات) لتحميل تطبيقات الهاتف المحمول من خلال منصات أخرى، ويمكن للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي حذف تطبيقات آب ستور (متجر التطبيقات) والرسائل والكاميرا والصور وسافاري سيكون ممكنا للمستخدمين في الاتحاد الأوروبي.

ولكنها أشارت إلى أن حذف الإعدادات والهاتف دون غيرهما لن يكون ممكنا.

ووفقًا لشركة Apple ،سيتمكن مستخدمو آيفون iPhone أو آى باد iPad الأوروبيون أيضًا من التحكم في الإعدادات التي يمكن تحديدها من خلال المتصفح والرسائل والمكالمات الهاتفية ووظائف أخرى.

قانون الأسواق الرقمية DMA 

ومنذ دخول قانون الأسواق الرقمية DMA حيز التنفيذ قبل عام، بدأت شركة Apple والسلطات الأوروبية في مواجهة تخللتها بالإجراءات والتهديدات.

قواعد آبل ستور 

وفي رأي أولي، صدر في يونيو نتيجة تحقيق أجرته، قالت بروكسل إن قواعد آبل ستور (متجر التطبيقات) تخالف قانون الأسواق الأوروبية DMA من خلال منع مطوري التطبيقات من توجيه المستهلكين إلى قنوات توزيع بديلة للعروض والمحتوى.

إذا لم تلتزم شركة آبل بالتعديلات المطلوبة بشكل كامل، فقد تواجه الشركة غرامات تصل غلى 10% من مبيعاتها العالمية، أو غرامة كبيرة تزيد عن 30 مليار يورو بناءاً على حجم مبيعات العام الماضي، ويمكن زيادة الغرامات إلى 20% إذا تكررت الانتهاكات.

حذف تطبيقات آب ستور وسافاري
تم نسخ الرابط