الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

واشنطن تعترف ببحثها مع أوكرانيا توسيع الهجمات على روسيا بـ الأسلحة الأمريكية

واشنطن - أرشيفية
واشنطن - أرشيفية

واشنطن، أعلن منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض جون كيربي أن الولايات المتحدة تجري مباحثات مع أوكرانيا من أجل توسيع رقعةالضربات ضد روسيا باستخدام أسلحتها.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية ضمن التغطية الإخبارية المستمرة والحصرية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات والتخصصات، وخلال قراءتنا لآخر المستجدات رصدنا لكم تفاصيل هذا الخبر.

واشنطن تعترف ببحثها مع كييف توسيع رقعة الهجمات على روسيا باستخدام الأسلحة الأمريكية

وقال كيربي في مؤتمر صحفي ردًا على سؤال حول ما إذا كانت واشنطن قد وسعت نطاق استخدام الأسلحة الأمريكية في الأراضي الروسية على خلفية هجوم القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك: “كما تعلمون، فقد سمح لهم الرئيس الأمريكي جو بايدن باستخدام الذخيرة الأمريكية عبر هذه الحدود للرد على التهديدات المحدقة، وما زلنا نجري محادثات معهم (بهذا الشأن)”.

وتابع كيربي: "ليس لدي ما أقوله اليوم بشأن أي تحول في السياسة في اتجاه أو آخر، وبالطبع لم يتم اتخاذ أي قرارات سياسية جديدة".

ووفقًا له، فإن واشنطن غير قادرة على تأكيد الأنباء المتعلقة باستخدام القوات الأوكرانية لصواريخ "هيمارس" الأمريكية في مقاطعة كورسك.

وأضاف أن واشنطن ستواصل تعديل الدعم مع "تطور" الوضع في ساحة المعركة.

واعتبر البنتاجون في وقت سابق أن توجيه ضربات في مقاطعة كورسك الروسية باستخدام أسلحة أمريكية هو "إجراء للحماية من الهجمات من هذه المنطقة"، و"يتناسب مع السياسة الأمريكية".

وسمحت الإدارة الأمريكية الأسبوع الماضي للأوكرانيين باستخدام الأسلحة الأمريكية المرسلة إليهم ضد الأهداف على الأراضي الروسية المتاخمة لمقاطعة خاركوف، لكن الحظر سار على الضربات عبر الحدود بصواريخ ATACMS التكتيكية وغيرها من الأسلحة بعيدة المدى.

البيت الأبيض يعلن وصول مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إلى القاهرة

كشف البيت الأبيض عن وصول وليام بيرنز مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، إلى القاهرة للمشاركة واستكمال مباحثات الهدنة في قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي، أن هناك عدد من المحادثات الخاصة بوقف الحرب في غزة تتم خلال الوقت الحالي بالقاهرة، مشيرًا إلى أهميتها، وكونها بناءة.

تم نسخ الرابط