الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ضبط تمساح البدرشين.. ومحافظة الجيزة: سلمناه إلى حديقة حيوانات بني سويف (صور)

العثور على تمساح
العثور على تمساح بإحدى ترع الجيزة

أوضحت محافظة الجيزة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، تفاصيل العثور على تمساح بإحدى الترعة الموجودة بالمحافظة، وذلك بعد تداول العديد من المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى وجود ذلك التمساح وإثارة الرعب لدى بعض الأهالي بسبب ظهوره بالترعة. 

وترصد الأيام المصرية في إطار التغطية الإخبارية المستمرة للأخبار التى تهم المتابعين، تفاصيل جود تمساح بترعة الشبرامنتية بنطاق قرية أبو صير بمركز ومدينة البدرشين، كالتالي:

حيث كلف المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بعد استغاثة الأهالي بسبب وجود التمساح بإحدى الترع،أمس الخميس، بتشكيل لجنة من مركز ومدينة البدرشين والطب البيطري والري ومركز الشرطة،  والتحرك فور الإبلاغ من الأهالي وتم البحث عن التمساح الذي تم مشاهدته بالترعة. 

العثور على تمساح بإحدى ترع الجيزة 
العثور على تمساح بإحدى ترع الجيزة 


وأوضحت محافظة الجيزة، أنه تم غلق كافه المداخل والمخارج الخاصة بالترعة لضمان عدم خروج التمساح من نطاق عملية البحث بالترعة، وبعد شفط المياه وتجفيف مسار الترعه بإحدى القطاعات باستخدام معدات مدينة البدرشين تم العثور علي التمساح بمصرف أبو صير وتبين أنه بحالة جيدة وتمت السيطرة عليه فورًا. 

العثور على تمساح بإحدى ترع الجيزة 

وكشفت محافظة الجيزة، عن اوصاف التمساح الذى تم العثور عليه، حيث وجد أنه تمساح نيلي عمره 2 سنوات تقريباً، وطوله 1 متر  وأن الحالة الصحية له طبيعية وقد تم تسليمه إلى حديقة الحيوانات ببني سويف. 

وأشارت محافظ الجيزة، أنه في إطار توجيهات المهندس عادل النجار، تقوم الجهات المسؤولة بإستكمال أعمال تطهير المصرف ومساراته للتأكد من عدم وجود آخرين بالترعة للتأكيد على سلامة الأهالي، بجانب مراجعه الأنشطة المحيطة بمسار الترعة من مزارع حيوانات او اسطبلات للوقوف علي التراخيص الممنوحة لها وأنشطة التراخيص اللازمة. 

تم نسخ الرابط