الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إيران تكشف تفاصيل جديدة بشأن اغتيال إسماعيل هنية

لقاء هنية بزشيكيان
لقاء هنية بزشيكيان قبيل ساعات من اغتياله

إيران، أعلنت طهران اليوم السبت الموافق 24 أغسطس 2024، عن تفاصيل جديدة، في التحقيقات حول عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية المعروفة بـ حماس الراحل إسماعيل هنية.

وخلال قراءة الأيام المصرية للمشهد العالمي، و متابعة آخر المستجدات رصدنا لكم تصريحات وزير الاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب، وتفاصيل جديدة بشأن اغتيال إسماعيل هنية.

تفاصيل جديدة تكشفها إيران بشأن عملية اغتيال إسماعيل هنية

وقال وزير الاستخبارات الإيراني إسماعيل خطيب، إن التقارير تشير إلى عدم تورط عناصر داخلية في عملية اغتيال هنية، وهي أحدث معلومة تكشف السلطات الإيرانية النقاب عنها بشأن عملية الاغتيال والتي تتهم إسرائيل بتنفيذها وتتوعدها بالرد.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قال في البيان رقم 3 بشأن مقتل هنية، إن عملية الاغتيال “جرت بتخطيط وتنفيذ الكيان الصهيوني وبدعم من الادارة الأمريكية المجرمة” على حد تعبير البيان.

وأضاف الحرس الثوري في بيانه: “وفق التحقيقات، جرت هذه العملية الإرهابية بقذيفة قصيرة المدى برأس حربي يزن 7 كيلوغرامات تقريبا من خارج حدود مبنى إقامة الضيف (هنية) وأدى إلى وقوع انفجار شديد”.

واختتم البيان بعبارة: “نؤكد أن الكيان الصهيوني سيتلقى العقاب الأليم والصعب في الزمان والمكان المناسبين”.

ومن الجدير بالذكر أن هنية ومرافقه، قتلوا يوم 31 يوليو 2024، عقب مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، وبعد ساعات قليلة من اغتيال أحد أبرز قادة حزب الله في لبنان فؤاد شكر بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

ومنذ ذلك الحين، ارتفع منسوب التوتر والتصعيد في الشرق الأوسط على خلفية توعد إيران وحزب الله بالرد، وسنوافيكم بالتفاصيل على مدار الساعة ضمن التغطية الإخبارية المستمرة والحصرية.

تم نسخ الرابط