الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تفاصيل القبض على مقتحمي "الأيام المصرية".. والموقع الإلكتروني يشكر الداخلية (فيديو)

اللواء محمود توفيق-
اللواء محمود توفيق- وزير الداخلية

خلية نحل من رجال البحث الجنائي بقطاع أمن الجيزة أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، عكفت على مدار ثلاثة أيام كاملة على إجراء التحريات اللازمة حول ملابسات البلاغ الذي تلقاه قسم شرطة العجوزة من رئيس تحرير جريدة الأيام المصرية بشأن اقتحام شخصين مقر الجريدة وطلبهما حذف تحقيقات صحفية نشرت بالجريدة عن  أكاديمية تعليمية وهمية، أثبتت التحقيقات أن تلك الأكاديمية غير مرخصة.

تضمنت خطة البحث عن المتهمين تفريغ كاميرات المراقبة بمقر الجريدة والتي ظهر بها الجناة خلال اقتحامهما الصحيفة، وصولا لتحديد هويتهما، وعلى جانب آخر البحث في سجلات المسجلين خطر والمطلوبين جنائيا على غرار وقائع انتحال صفة مشابهة لما ورد في بلاغ مسؤولي الجريدة.

تحريات واسعة على مدار 3 أيام لضبط المتهمين

التحريات الواسعة قادت فريق البحث المُكبر الذي أشرف عليه اللواء سامح الحميلى مدير أمن الجيزة، بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالجيزة، توصل إلى هوية المتهمين وتبين أنهما محاضر بالأكاديمية التعليمية الوهمية المشار إليها وصديق له، تم ضبطهما في أحد الأكمنة المُحكمة في إطار مواجهة وزارة الداخلية لجريمة النصب وانتحال الصفة لما تمثله من تهديد واضح على الأمن العام.

الداخلية تعلن القبض على «الضباط المزيفون» المتهمين باقتحام «الأيام المصرية»

أصدرت وزارة الداخلية، بيانًا، اليوم السبت، أعلنت فيه القبض على اثنين بتهمة انتحال صفة رجال شرطة داخل منطقة العجوزة.

وقالت الداخلية في البيان إنها تمكنت من الكشف عن ملابسات بلاغ تلقاه قسم شرطة العجوزة من صحفيين بموقع "الأيام المصرية"، بأنهما حال تواجدهما بمقر الموقع الإلكتروني محل عملهما، فوجئا بحضور شخصين ادعيا أنهما يعملان بوزارة الداخلية، وطلبا التقابل مع أحدهما لحذف تحقيقات صحفية نشرها "الأيام المصرية" حول أكاديمية غير مرخصة للصحافة والإعلان وتحذير الطلاب من الإلتحاق بها في إطار سلسلة تحقيقات نُشرت بالجريدة عن الكيانات التعليمية الوهمية، وأثناء مطالبتهما بإظهار تحقيق الشخصية الخاص بهما هربا من مقر الجريدة.

مُحاضر بالأكاديمية وصديقه وراء الواقعة

وأشار بيان الداخلية إلى أن تحريات المباحث الجنائية بقطاع أمن الجيزة بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالجيزة، كشفت عن هوية مرتكبا الواقعة، وتبين أنهما محاضر بالأكاديمية الوهمية وصديقه.

وأضافت الداخلية في بيانها أنه بمواجهة المتهمين، أقرا بإرتكاب الواقعة بقصد الضغط على الصحفيان لحذف التحقيقات الصحفية المشار إليها من الموقع الإلكتروني للجريدة.

وذكرت الوزارة بأنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وفحص الموقف القانوني للأكاديمية المشار إليها.

"الأيام المصرية" تشكر قيادات وزارة الداخلية

يتقدم موقع "الأيام المصرية" بالشكر لجميع قيادات وأجهزة وزارة الداخلية وعلى رأسها السيد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، واللواء سامح الحميلي مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، واللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء علاء الجاحر مدير قطاع شمال الجيزة والعميد أحمد دسوقي، مأمور قسم شرطة العجوزة، والمقدم مصطفى خليل مفتش مباحث الدقي والعجوزة، والمقدم أحمد فاروق رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة، والرائد أحمد منتصر معاون مباحث قسم شرطة العجوزة.

وذلك على جهودهم الكبيرة في حفظ الأمن العام وسرعة الاستجابة وضبط المتهمين في الواقعة وتقديمهم للعدالة.

تم نسخ الرابط