الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سفاح التجمع.. رحلة "صائد النساء" من سقوطه حتى الإحالة للمفتي

محاكمة سفاح التجمع
محاكمة سفاح التجمع

أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، يوم السبت، قرارًا بإحالة أوراق المتهم المعروف إعلاميًا بـ "سفاح التجمع" إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

جاء هذا القرار على خلفية التهم الموجهة إليه، والتي تتضمن قتل ثلاث سيدات بوحشية وممارسة أفعال غير شرعية مع جثثهن قبل وبعد ارتكاب الجرائم، ومن ثم التخلص من الجثث بإلقائها في مناطق صحراوية نائية.

ففي منتصف يوليو 2024، نجحت قوات الأمن المصرية في القبض على "سفاح التجمع" بعد تحريات مكثفة استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر، أثارت هذه الجرائم المتسلسلة حالة من الهلع بين سكان منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، حيث كان المتهم يستهدف النساء بشكل عشوائي ويمارس بحقهن جرائم مروعة.

سفاح التجمع 

اعترافات صادمة لـ سفاح التجمع 

وكشفت التحقيقات عن الجرائم التي ارتكبها المتهم، حيث كان يختار ضحاياه بعناية، مستهدفًا النساء غير المعروفين من الساقطات، بعد استدراجهن إلى شقته بمنطقة التجمع داخل غرفة خاصة أعدها لهذا الغرض، وبعد قتلهن، يمارس أفعال محرمة مع الجثث ويعاشرهن بشكل فيه تمثيل بالجثث، وأظهرت التحقيقات أن المتهم كان يخطط لجرائمه بدقة ويمتلك نية واضحة لارتكاب تلك الجرائم البشعة

وعقب القبض على المتهم، بدأت التحقيقات بشكل فوري تحت إشراف النيابة العامة اعترف المتهم خلال الجلسات الأولى بارتكاب الجرائم، وقام بإرشاد قوات الأمن إلى مواقع الأدوات التي استخدمها فأعدت النيابة العامة لائحة اتهام شاملة، تضمنت تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، بالإضافة إلى تهم أخرى تشمل الخطف والاعتداء الجسدي.

سفاح التجمع

محاكمة سفاح التجمع

في بداية أغسطس 2024، أُحيل المتهم إلى محكمة الجنايات التي عقدت عدة جلسات استماع. خلال هذه الجلسات، استمعت المحكمة إلى شهادات الشهود، بما فيهم بعض الناجين من محاولة القتل، بالإضافة إلى تقارير الطب الشرعي التي أكدت تورط المتهم في الجرائم.

وفي منتصف أغسطس، وبعد دراسة الأدلة والشهادات، قررت محكمة الجنايات إحالة أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ الرأي الشرعي في تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهم. 

لاقى قرار المحكمة ترحيبًا كبيرًا من قبل المواطنين الذين كانوا يتطلعون إلى تحقيق العدالة للضحايا، كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة من الدعم لهذا القرار، حيث رأى الكثيرون أن تنفيذ حكم الإعدام سيكون بمثابة ردع قوي لأي شخص قد يفكر في ارتكاب جرائم مشابهة.

من المتوقع أن يصدر مفتي الجمهورية رأيه الشرعي في القضية خلال الأسابيع القادمة وإذا تم تأكيد حكم الإعدام، سيتم تحديد جلسة نهائية لإصدار الحكم، ومن المقرر أن تنعقد هذه الجلسة في الثاني عشر من سبتمبر المقبل للنطق بالحكم.

تم نسخ الرابط