الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تصاعد التوترات بين إسرائيل ولبنان.. غارات عنيفة على الحدود

تصاعد التوتر بين
تصاعد التوتر بين إسرائيل ولبنان

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية، أن غارة جوية إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة الخيام بجنوب لبنان، اليوم الأحد، مما أدى إلى استشهاد شخص واحد، وفقًا لتقارير وكالة "رويترز".

تصاعد التوتر بين إسرائيل ولبنان

الاحتلال يشن ضربات في جنوب لبنان

وتزامنت هذه الغارات مع تصعيد عسكري، حيث شن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضربات في جنوب لبنان، ردًا على وابل من الصواريخ أطلقه حزب الله عبر الحدود، ثأرًا لاغتيال أحد كبار قادته الذي قُتل في غارة إسرائيلية الشهر الماضي.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، نفذ جيش الاحتلال سلسلة من الغارات الجوية في جنوب لبنان، بهدف منع حزب الله من تنفيذ هجمات واسعة على إسرائيل. 

وذكر الجيش الإسرائيلي أن الغارات جاءت بناءً على توجيهات القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات، حيث تم استهداف مواقع قال إنها تشكل تهديدًا للجبهة الداخلية الإسرائيلية.

فتح الملاجئ العامة 

وفي سياق متصل، قرر رئيس بلدية حيفا صباح اليوم فتح الملاجئ العامة في كافة أنحاء المدينة، بناءً على تقييم أمني عقب التوترات المتصاعدة على الحدود اللبنانية.

وفي خطوة احترازية، أعلن وزير دفاع الاحتلال، يوآف جالانت، عن فرض "وضع خاص في الجبهة الداخلية لمدة 48 ساعة". يتيح هذا الإعلان للجيش الإسرائيلي إصدار تعليمات خاصة للسكان، تشمل تقييد التجمعات وإغلاق المواقع في المناطق المستهدفة.

تم نسخ الرابط