الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إسرائيل تفتح الملاجئ وترفع حالة التأهب.. وحزب الله: نفذنا هجوما نوعيا

إسرائيل ترفع حالة
إسرائيل ترفع حالة التأهب مع بدء هجوم واسع على لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب القصوى في جميع المناطق، بالتزامن مع إطلاق هجوم واسع النطاق على لبنان.

إسرائيل ترفع حالة التأهب مع بدء هجوم واسع على لبنان

فتح الملاجئ شمال شرق تل أبيب

في إطار هذه الإجراءات، وجهت قوات الاحتلال بفتح الملاجئ في مدينة "بيتح تكفا" شمال شرق تل أبيب، وسط تصاعد التوترات الأمنية. 

ووفقًا لتقارير إعلامية عبرية، تم تعليق حركة الطيران في مطار بن غوريون، وتحويل مسار الطائرات إلى مطارات بديلة بسبب تدهور الوضع الأمني. 

وأشارت القناة 12 العبرية إلى تحويل مسار الرحلات الجوية القادمة بعيدًا عن المنطقة.

 وقال حزب الله في لبنان إنه أنهى المرحلة الأولى من الهجوم الجوي على إسرائيل "بنجاح كامل" مستهدفا الثكنات والمواقع الإسرائيلية، بمسيرات هجومية.

اجتماع طارئ للطاقم الأمني الوزاري

ومع تصاعد المخاوف من رد فعل مرتقب من حزب الله، ناشد الاحتلال سكان المناطق المحاذية للحدود إلى التأهب والاستعداد لأي تطورات، مع انتظار توجيهات جديدة من قيادة الجبهة الداخلية. 

في الوقت نفسه، تقرر عقد اجتماع طارئ للطاقم الأمني الوزاري المصغر صباح اليوم لمتابعة التطورات.

وتشير التقارير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت، يتابعان العمليات الجوية ضد أهداف في لبنان، في ظل التصعيد المستمر.

100 مقاتلة حربية إسرائيلية تهاجم مواقع لـ حزب الله 

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أن حوالي 100 مقاتلة حربية شاركت في الهجوم الواسع ضد منصات الصواريخ التابعة لحزب الله، بهدف تقليص التهديدات القادمة من تلك المنصات.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان له أن طائراته الحربية دمرت آلاف منصات إطلاق الصواريخ التي كانت موجهة بشكل رئيسي نحو شمال ووسط البلاد. 

جاء ذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم تنفيذ هجوم استباقي ضد حزب الله، حيث نفذ أكثر من 40 غارة جوية على أهداف في جنوب لبنان.

ووفقًا لوسائل الإعلام الإسرائيلية، كان حزب الله يخطط لاستهداف منشأة استراتيجية في منطقة تل أبيب، وكان يعتزم إطلاق حوالي 6 آلاف صاروخ وطائرة مسيرة تجاه الأراضي الإسرائيلية.

تم نسخ الرابط