الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نادي نجيب لـ «الأيام المصرية»: الذهب المصري الأكثر جاذبية وارتفاع في الأسعار قريبًا

نادي نجيب - سكرتير
نادي نجيب - سكرتير عام شعبة الذهب بإتحاد الغرف التجارية

قال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بإتحاد الغرف التجارية، إن المعدن الثمين "الذهب"، في الوقت الحالي قابل للصعود بشكل كبير، لافتًا أنه في أوائل الاسبوعين الماضيين، شهد سعر الذهب هبوطًا ملحوظًا في الأسعار، ومن ثم بدأت الأسعار تشهد حالة من الصعود مرة أخري.

وأشار سكرتير عام شعبة الذهب بإتحاد الغرف التجارية، هذا التغير الملحوظ جاء بناءًا على أداء البورصة العالمية للذهب، حيث تجاوز سعر أوقية الذهب وفقًا لتقرير البورصة قيمة الـ 2.313 دولارًا أمريكيًا، حيث أثر ذلك على أسعار مختلف الأعيرة الذهبية لدينا محليًا، مما تسبب في حدوث تذبذبًا كبيرًا في الأسعار.

الذهب المصري يمتاز بتشكيلاته الجذابة

وأكد سكرتير عام شعبة الذهب بإتحاد الغرف التجارية، في تصريح خاص لموقع "الأيام المصرية"، أنه بالرغم من أن الذهب في كل دول العالم هو نفسه الذهب في مصر، إلا أن مصر تمتاز بتصنيع وتصهير تشكيلات مختلفة ومميزة وجذابة يدويا "هاند ميد" من الذهب.

وأضاف نادي نجيب، أن القيام بتصنيع المشغولات الذهبية في مصر، أفضل بكثير من ماكينات تشكيل الذهب التي تستخدمها مختلف الدول لتشكيل معدن الذهب، مستشهدًا بدولة إيطاليا والتي تستعمل الماكينات في تشكيل المعدن.                                              

الذهب 

الاستثمار في سلعة الذهب

وفي سياق آخر، كان حذر الخبير الاقتصادي بلال شعيب، في تصريح خاص لـ "لأيام المصرية" من خطورة الاستثمار في الوقت الراهن في سلعة الذهب، نظرًا للتقلبات الشديدة التي يتعرض لها المعدن حاليًا بسبب الأزمات الاقتصادية، التي تجتاح العالم بأثره من حروب وتصاعد التوترات في المنطقة.

الذهب

أسعار الذهب عيار 21 اليوم الاثنين 26 أغسطس

وجاء آخر تحديث لسعر الذهب عيار 21 اليوم الإثنين 26 أغسطس، عند قيمة 3445 جنيهًا في حالة الشراء، 3465 في حالة اليبع.

تم نسخ الرابط