الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

"الخارجية الأردنية" تُصدر بيانًا شديد اللهجة بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى

باحات المسجد الأقصى
باحات المسجد الأقصى

قالت وزارة الخارجية الأردنية، إن تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير بشأن إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك تمثل انتهاكًا للقانون الدولي وتحريضأ مرفوضًا يتطلب موقفًا دولياًَ واضحًا، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة مُستجدات الأحداث بشأن القضية الفلسطينية والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكدت الخارجية الأردنية في بيانها، اليوم الاثنين، أن الأردن سيتخذ الإجراءات اللازمة لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المقدسات، مشيرة إلى أنه يعد الملفات القانونية من أجل التحرك في المحاكم الدولية ضد الانتهاكات الإسرائيلية.

دعوات بن جفير 

في وقت سابق علق مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، على تصريحات ودعوات إيتمار بن جفير، بشأن بناء كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك، مؤكدًا أنه لا تغيير في الوضع القانوني القائم بالمسجد الأقصى.

ودعا وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي موسيه أربيل، بنيامين نتنياهو، إلى وضع حد لـ بن جفير، بسبب اقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى الأقصى.

كما اعتبر وزير داخلية الاحتلال أن تصريحات بن جفير وأفعاله تعرض التحالفات الاستراتيجية لإسرائيل، لا سيما في مواجهة التهديدات الإيرانية.

تم نسخ الرابط