الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في استقطاب المهاجرين إلى تونس من خلال الصحراء

مهاجرين بالصحراء
مهاجرين بالصحراء التونسية - أرشيفية

تونس، أعلنت السلطات التونسية اليوم الإثنين الموافق 26 أغسطس 2024، قيامها بـ تفكيك شبكة متخصصة في استقطاب المهاجرين إلى تونس من جنوب الصحراء التونسية.

تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في استقطاب المهاجرين إلى تونس من خلال الصحراء

وتحرص الأيام المصرية على تغطية كافة الأخبار المتعلقة بالشأن الخارجي، ضمن التغطية الإخبارية المستمرة والحصرية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات، وخلال قراءتنا لآخر المستجدات رصدنا لكم تفاصيل هذا الخبر

التفاصيل الكاملة

وقالت الإدارة العامة للحرس الوطني في بيان تلقت  الأيام المصرية نسخة منه، إن الفرقة المركزية لمكافحة جرائم الاتّجار بالبشر التابعة لإدارة الشؤون العدلية ببن عروس تمكنت من كشف شبكة إجرامية متخصصة في استقطاب ونقل المهاجرين من دول جنوب الصحراء بغرض المشاركة في عمليات هجرة غير نظامية.

وأوضحت الإدارة العامة أن العملية الأمنية الناجحة جاءت بعد تحريات معمقة تم خلالها تحديد وتتبع أعضاء الشبكة وإيقاف أنشطتهم الإجرامية.

وذكرت أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على 5  أشخاص يشتبه في تورطهم في هذه الأنشطة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأكدت الإدارة العامة للحرس أن هذه الخطوة تأتي في إطار الجهود المستمرة لمكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص والهجرة غير النظامية وحماية الأرواح والتصدي لكل من يحاول استغلال الأوضاع الإنسانية الصعبة لتحقيق مكاسب غير قانونية.

وشدّدت في بيانها على "التزامها الكامل بملاحقة كل من تسول له نفسه بالتورط في مثل هذه الجرائم"، داعية المواطنين إلى التعاون والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة قد تهدد أمن واستقرار البلاد.

تم نسخ الرابط