الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

إمام مسجد يعتدي على مصلي بالضرب بعد صلاة الفجر في الجزائر (فيديو)

إمام مسجد يعتدي على
إمام مسجد يعتدي على مصل بالضرب عقب صلاة الفجر

يعلم الجميع أن الصلاة تنهي عن الفحشاء والمنكر والبغي، وأن يكون إمام المسجد قدوة لجميع المصلين، حتى لا تنطبق عليه الآية الكريمة من سورة البقرة التي تقول "أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب ألا تعقلون"، حيث قام إمام مسجد يعتدي على مصل بالضرب عقب صلاة الفجر بـ الجزائر.

الرجل العجوز المعتدى عليه

وتحرص موقع الأيام المصرية بمتابعة كافة الأخبار والأحداث المحلية والعربية والعالمية لتقدميها لجميع القراء في مصر والعالم لحظة بلحظة.

قام إمام مسجد بالجزائر بتطبيق هذه الآية على نفسه، إذ اعتدى بالضرب المبرح على أحد المصلين، لسبب لا يكاد أن يصدقه عقل، وتم توثيق هذه الواقعة من خلال إحدى الكاميرات الموجودة بمحيط مسجد الزبير بن العوام، في حي بربيح في ولاية الجلفة "310 كيلو مترًا جنوب العاصمة الجزائر".

وكشفت الكاميرا المثبتة في منزل بجوار المسجد، قيام شخص بالاعتداء على رجل مسن يدعى الشيخ نوراني – 70 عامًا، حيث توقفت سيارة فجأة وخرج منه صاحبها متوجهًا نحو الرجل المسن، وجرى خلفه ثم انهال عليه ضربًا.

وتبين من خلال تفريغ مقطع الفيديو أن الشخص المعتدي على الرجل العجوز، هو إمام "متطوع" في هذا المسجد ولا يحمل ترخيصًا بمزاولة المهنة، ليقوم بدور إمام مسجد الزبير بن العوام.

وأوضح السكان إن الإمام المذكور لأن الرجل المسن طلب منه ألا يتأخر في المرة المقبلة عن إقامة صلاة الفجر، فما كان منه إلا أن انتظره حتى غادر المسجد ثم سار خلفه بالسيارة وقام بالاعتداء عليه بالضرب المبرح.

ومن جانبها، فقد تبرأ مدير الشؤون الدينية والأوقاف لولاية الجلفة، من الإمام المتطوع، مؤكدًا أن الشخص الذي قام بالاعتداء على الرجل المسن ليس إمامًا، وأن هذه الحادثة لا تعكس تصرفات الأئمة المعتمدين في المنطقة.

تم نسخ الرابط