الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الداخلية تكشف حقيقة تلاعب مالك سيارة في اللوحات المعدنية

مصدر أمني
مصدر أمني

قال مصدر أمني، أن الصورة المتداوله بعدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والمتضمنة قيام مالك سيارة بالتلاعب فى اللوحات الخاصة بها بأنها صورة «قديمة».
وأضاف المصدر، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من رصد المخالفة بتاريخ 4/12/2014، وتم ضبط السيارة واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيالها ومالكها فى حينه.

وكشف المصدر، أنه تم سحب اللوحات، ولم يتم صرفها مرة أخرى حتى تاريخه، وقد تم إعادة تداول تلك الصورة عدة مرات أعوام «2015- 2017- 2020».

وفي سياق متصل تمكنت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية من ضبط 564 مخالفة خاصة بقائدي الدراجات النارية في القاهرة والمحافظات، والتي تمثلت في "عدم ارتداء الخوذة على الطرق السريعة والفرعية".

كما تمكنت قوات الأمن من ضبط 1580 مخالفة، لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، ورفع 54 سيارة متروكة على الطريق خلال 24 ساعة.

حملة مرورية مكبرة بمختلف المحافظات

وقادت الأجهزة الأمنية حملة مرورية مكبرة وموسعة بكافة محافظات مصر، للتأكد من تطبيق القوانين وارتداء الخوذة بخصوص قائدي الدراجات، ونتج عن تلك الحملة ضبط 564 مخالفة في القاهرة وباقي المحافظات، وبحسب بيان وزارة الداخلية.

المرور

وشددت على  ضرورة تطبيق القوانين والالتزام بإرتداء الخوذة لا سيما على الطرق السريعة، مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين الذين تم ضبطهم، ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على الحفاظ على أرواح المواطنين والحد من وقوع الحوادث على الطرق.

تم نسخ الرابط