الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تأجيل محاكمة المضيفية التونسية في قضية مقتل ابنتها خنقاً للخميس المقبل

المتهمة
المتهمة

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة المضيفية التونسية  المتهمة بإنهاء حياة ابنتها خنقاً بمنطقة الرحاب بالقاهرة.

قال المحامي أحمد حمد دفاع المضيفة التونسية المتهمة بإنهاء حياة صغيرتها، في تصريح لـ "الأيام المصرية"، إنه ينوي رد المحكمة فى حالة رفضها طلبه بعرض المتهمة على لجنة من خارج مستشفى العباسية.

وجهت النيابة العامة إلى المتهمة أميرة بنت حمد، التي تعمل أيضًا خبيرة في علم الطاقة والروحانيات، بإنهاء حياة ابنتها عمداً في مايو 2023 بمنطقة الرحاب، باستخدام حزام حقيبة لخنق الطفلة، ثم محاولة الانتحار بطعن نفسها في العنق.

 المضيفة التونسية

لجنة خماسية من خبراء الطب النفسي لتقييم الحالة النفسية للمتهمة

استعانت المحكمة بلجنة خماسية من خبراء الطب النفسي لتقييم الحالة النفسية للمتهمة، بعدما أظهرت التحقيقات الأولية تضاربًا في أقوالها وتصرفاتها غير المستقرة.

عثرت الأجهزة الأمنية على الطفلة "تارا" مقتولة داخل منزلها، فيما وُجدت أميرة بنت حمد مصابة بجروح في عنقها. بعد التحقيقات، تم توجيه التهمة للأم، التي حاولت الدفاع عن نفسها بالقول إنها لم تكن في حالتها الطبيعية أثناء ارتكاب الجريمة.

وقفت المضيفة المتهمة بقتل ابنتها أمام هيئة المحكمة في جلسة سابقة وقالت: «تزوجت منذ 3 سنوات، كنت من فترة خارج البلاد مع جوزي، وهناك تعرف على فتاة خبيرة في علم الروحانيات، وقالت ليا إنها تنتمي لمجموعة الماسونية، ولا بد من الانضمام للمجموعة، اتفقنا معا بعد النزول إلى مصر، تقابلنا في مكان بالقرب من الأهرامات وهناك تقابلت مع قائد المجموعة وقتها قال ليا: أنا المهدي المنتظر ولمس رأسي وعمل لي جلسة علاج روحاني».

 

تم نسخ الرابط