الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

البيت الأبيض: سندافع عن إسرائيل إذا هاجمتها إيران

جون كيربي المتحدث
جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي - أرشيفية

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن إيران ربما تستعد لشن هجوم على الاحتلال الإسرائيلي ، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة التطورات في منطقة الشرق الأوسط أولًا بأول.

وأكد المتحدث باسم مجلس القومي بالبيت الأبيض في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستدافع عن إسرائيل إذا هاجمتها إيران.

وأشار جون كيربي إلى أنه لا يوجد سبب يدفع إيران لإشعال فتيل الحرب الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، معربًا عن أمله في نجاح محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

التهديدات الإيرانية 

ويواصل عدد من المسئولين الإيرانيين بما فيهم المرشد والرئيس الإيرانيين، تهديداتهم الإعلامية بالرد القاسي على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية.

وفي وقت لاحق، صرح نائب نائب وزير الدفاع الإيراني  قاسم قريشي، بأن يجب أن تعيش إسرائيل في حالة من القلق بسبب عدم تحديد موعد الرد، مشيرًا إلى أنه سيكون مفاجئاً ومتناسبا، وفق ما نقله موقع “إرم” اللبناني.

وأضاف نائب وزير الدفاع الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن جريمة اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية لا يمكن أن تُغتفر وتعد انتهاكًا لسيادة إيران وأراضيها.

كما أكد “قريشي” أن إيران من تحدد كيفية الرد وموعد تنفيذه، مشيرُا إلى أنه لا يريد الحرب لكن الاغتيال سيقابل بالرد.

تم نسخ الرابط