الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الأمم المتحدة تنظم 11 مركزًا صحيًا لتطعيم أطفال غزة

أطفال غزة - أرشيفية
أطفال غزة - أرشيفية

أعلن المتحدث باسم الأمين العام لـ الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أن الأمم المتحدة تعمل على تنظيم 11 مركزًا صحيًا في قطاع غزة وتدريب أكثر من 1000 عامل طبي ومتطوع للمشاركة في إجراء حملة تطعيم ضد شلل الأطفال.

11 مركزًا صحيًا لتطعيم أطفال غزة 

وأضاف "دوجاريك" أنه جاري توفير اللقاح لأكثر من 640 ألف طفل تحت سن 10 سنوات، بهدف الوصول إلى 95% على الأقل من الأطفال في الجولة الأولى.

وأوضح أنّ تطعيم أطفال غزة أفضل وسيلة وأكثرها أمانًا وفعالية لحماية الأطفال من فيروس شلل الأطفال، بغض النظر عن السلالة.

في سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة بتاريخ 16 أغسطس عن ظهور أول حالة شلل أطفال في وسط قطاع غزة في مدينة دير البلح لطفل يبلغ من العمر 10 أشهر، ولم يتلق أي جرعة من اللقاح، وتم تأكيد التشخيص في مختبر في عمان.

ونص البيان التي نشرت على موقع اليونيسيف على الإنترنت: "تطلب منظمة الصحة العالمية واليونيسيف من جميع أطراف الصراع تنفيذ فترات توقف إنسانية في قطاع غزة لمدة 7 أيام للسماح بجولتين من حملات التطعيم". 

وتابع البيان: “ستسمح فترات التوقف هذه للأطفال والأسر بالوصول بأمان إلى المرافق الصحية وعمال التوعية المجتمعية للوصول إلى الأطفال الذين لا يستطيعون الوصول إلى المرافق الصحية للتطعيم ضد شلل الأطفال، وبدون فترات التوقف الإنسانية، لن يكون تنفيذ الحملة ممكنا”.

تم نسخ الرابط