الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حقيقة إلغاء العلوم المتكاملة وتأجيل تطبيقها.. "التعليم" ترد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الصور والمنشورات حول الغاء تطبيق مادة العلوم المتكاملة للمرحلة الثانوية هذا العام وتأجيل العمل بها إلى العام الدراسي 2025/2026، وذلك بسبب صعوبة صياغة المناهج الدراسية فى تلك الفترة القصيرة قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 .

شائعات الغاء مادة العلوم المتكاملة 

التعليم تكشف حقيقة الغاء تطبيق مادة العلوم المتكاملة هذا العام 

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن كل هذه الصور والمنشورات المتداولة على السوشيال ميديا بما فيها من معلومات غير صحيحة تماما، ولم تصدر من الوزارة أي لوائح تنفيذية للقرار الوزاري المنظم الخاص بنظام الدراسة والتقييم لطلاب مرحلة الثانوي العام.

وأضاف “زلطة”، أنّ أي قرار رسمي بخصوص الغاء للمواد الدراسية، سوف يتم الإعلان عنه عبر الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم أو من خلال المسؤولين عن العملية التعليمية، مؤكدًا على أولياء الأمور والطلاب بعدم الالتفات لتلك الشائعات التى من شأنها تشتيت الطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد.

التعليم توضح عدد مدرسين مادة العلوم المتكاملة للمرحلة الثانوية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مادة العلوم المتكاملة والتى تشمل الكيمياء والفيزياء والأحياء، مدرس واحد فقط فى هذه التخصصات الثلاث، حيث أن المادة تضم مجموعة متنوعة من العلوم المعرفية لطلاب المرحلة الثانوية.

وأوضح محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مادة العلوم المتكاملة تمثل نهجًا جديدًا فى عملية التدريس وتخفيف المناهج على الطلاب، مؤكدًا أنه لا توجد أي دولة فى العالم يدرس بها الطلاب مثل هذا الكم الكبير من المواد مثل نظام التعليم الثانوي المصري.

تم نسخ الرابط