الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مسلسل عمر أفندي.. ماجدة خير الله: المخرج أبدع و"لمعي" خطف الأضواء

الناقدة الفنية ماجدة
الناقدة الفنية ماجدة خير الله

أشادت الناقدة الفنية ماجدة خير الله بـ مسلسل "عمر أفندي"، الذي عرض مؤخرًا وحصل على إعجاب عدد كبير من الجماهير.

ماجدة خير الله: الزمن الماضي في "عمر أفندي" أكثر طرافة من الحالي

وحرصت الناقدة ماجدة خير الله على الاشادة بمسلسل "عمر أفندي" من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك": "في هدوء تسلل مسلسل عمر أفندي، ليسرق إهتمام الجمهور ويخفف عنهم ثقل حرارة ورطوبة ماتبقي من أغسطس، مسلسل يميل إلى الكوميديا، ولكنه لايعتمد علي أي من الممثلين الكوميديانات المطروحين، وهو يثبت أن جودة ومهارة السيناريست مصطفي حمدي في رسم المواقف والشخصيات". 

وتابعت ماجدة خير الله: "موهبه المخرج عبد الرحمن أبو غزاله حول تلك المواقف والشخصيات من علي الورق إلأى واقع حي، وناس ظرفاء ننتظرهم كل يوم رغم غرابة حكايتهم، التي تدور في زمنين في الوقت ذاته، من خلال علي "أحمد حاتم" الذي عاش حياته في خلاف مع والده الفنان التشيكلي، ولكن بعد وفاته يحاول أن يتفهم أسباب إبتعاد والده عنه، فيقوده البحث الي سرداب يعبر منه إلى زمن مختلف يعود إلى فترة الأربعينيات".

ماجدة خير الله: الزمن الماضي في "عمر أفندي" أكثر طرافة من الحالي

ماجدة خير الله: "عمر أفندي" نموذج مثالي للكوميديا البعيدة عن المبالغة

وأضافت ماجدة خير الله معربة عن سعادتها بأحداث مسلسل "عمر أفندي": " يبدأ أحمد حاتم في التعرف علي العالم الذي كان يعيش فيه والده، يمنح المسلسل المساحه الأكبر إلى سنوات الأربعينيات والشخصيات المؤثرة، تلك التي تتواجد في هذا الزمن، ومنهم زينات "آيه سماحة"، الدياسطي "مصطفي أبو سريع" الذي يعيش وهم البطولة ويبحث عن دور في الحياة". 

أحمد حاتم وآية سماحة

واستكملت ماجدة خير الله: "وأظرفهم هو لمعي النجس "محمد عبد العظيم" الذي يدير بيت سيء السمعه بمنتهى الجدية والصرامة، فتفاصيل الزمن الماضي بكل أحداثه وشخصياته أكثر طرافة وابداعًا من شخصيات وأحداث الزمن الحالي".

واختتمت ماجدة خير الله منشورها: "المسلسل نموذج مثالي لكون الكوميديا التي تعتمد علي براعه رسم مواقف أكثر رقيًا من تلك التي تقوم علي المبالغه في الأداء والإفيهات اللفظية، ويحقق أحمد حاتم ، وآيه سماحة، ومصطفي أبو سريع قفزة للأمام مع عمر أفندي".

ويحرص الأيام المصرية على موافاتكم بآخر وأهم الأخبار الفنية على مدار الساعة.

تم نسخ الرابط