الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رئيس الوزراء: لدينا مخزون من السلع يكفينا 6 أشهر

مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال المؤتمر الإسبوعي اليوم الخميس، إننا لدينا رصيد في السلع يكفي 6 أشهر، ونسعى لتوفير بعض الشحنات في السلع بأسعار مخفضة، وأصبح جزء من مشروعات البنية الأساسية اليت تقوم عليها الدولة، وإدارة تلك المنظومة يتم وفقا لتوقيتات معينة من حيث القدرة على التخزين والاحتياجات في السوق، ونعمل في ملف " ماذا أفعل .. أتوقع سيناريوهات". 

مدبولي 

مدبولي: نشيد بالإقتصاد المصري ونجاحه رغم الصعوبات 

وقال رئيس مجلس الوزراء أن دائما نشيد بالاقتصاد المصري ونجاحها رغم أى صعوبات ، ولا نتدخل في سياسات الصرف، والرؤية مستقرة بشكل عام، كان في اجتماع للمجموعة الاقتصادية، والأمور مطمئنة ومستقرة، السيناريوهات المتحفظة للأوضاع الإقلييمية مستعدون لها مستعدون لأى مفاجآت ووضعنا خطط التحرك.

في صدد ذلك نذكر أن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي قرر خلال الاجتماع الأخير له أمس، على المراجعة الثالثة ضمن البرنامج الخاص بالإصلاح الاقتصادي المصري.

وذكر مدبولي  أنه يضمن استدامة معدلات الانتاج محتاجين نضخ استثمارات، ولدينا قدرات في توفير الانتاج، وتدبير الموارد المالية للشركاء الأجانب، ونتابع ذلك مع وزير البترول وتم الكشف عن مصدر جديد للبترول في الصحراء الغربية، ونتحرك يف موضوع الطاقة الجديدة والمتجددة والعام المقبل نستطيع نواجه مشكلات استهلاك الكهرباء. 

وتابع مدبولي أن  الحكومة لا تتدخل في سعر الصرف وأنه يسير وفق العرض والطلب وندرس كافة السيناريوهات في هذا الشأن .

 وأضاف إننا مستمرون في الانضباط المالى عام 2024 - 2025 لاكتمال التعافي في مستلزمات الإنتاج والمواد الخام والسلع الإستراتيجية، ونتابع أسبوعيا ملف الدواء، والأدوية بدأت تتوفر تباعا وهنبدأ نشرع بانضباط.

 وأضاف:  تم ضخ خلال الشهرين الماضيين في حدود 10 مليار جنيه لهيئة الشراء الموحد، ونشجع الشركات على زيادة الانتاجية لكي نعيد التوزان لسوق الدواء. 

يوافيكم موقع “الأيام المصرية” بكل ما هو جديد على مدار الساعة.

تم نسخ الرابط