الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ضبط شركة

القبض على"مسجل" أسس شركة وهمية للنصب على راغبي السفر للعمل بالخارج

أختام مزورة
أختام مزورة

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، القبض على متهم بإنشاء شركة وهمية للنصب والأحتيال على المواطنين بالقاهرة.

وردت معلومات للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام أحد الأشخاص «له معلومات جنائية» - مقيم بالفيوم بإنشاء شركة «بدون ترخيص» بنطاق محافظة القاهرة واستغلالها في مزاولة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين من راغبي السفر للعمل بالخارج بقصد الاستيلاء على أموالهم والترويج لنشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

القبض على متهم بإنشاء شركة للنصب على المواطنين بالقاهرة

وتم ضبطه وعثر بحوزته على عدد من عقود العمل بالخارج خالية البيانات منسوبة لعدد من الشركات التجارية بالخارج وطلبات توظيف وأكلاشيه باسم الشركة ومطبوعات دعائية عن توافر فرص العمل وهاتف محمول «بفحصه فنيًا تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية من القبض على شخص في الإسكندرية بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين عبر إيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني وممارسة أعمال السحر والدجل.

التحريات: المتهم له سابقة جنائية

وبينت التحريات  أن المتهم  عاطل ولديه معلومات جنائية سابقة، كان ينصب ويحتال على المواطنين عن طريق الترويج لنشاطه في العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية، من خلال موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

ضبط المتهم بمنطقة كرموز بـ الإسكندرية 


و تم ضبط المتهم في بمنطقة كرموز بالإسكندرية. وعُثر بحوزته على هاتف محمول، الذي كشف الفحص الفني له عن دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

يوافيكم موقع “الأيام المصرية” بأحدث الأخبار 

تم نسخ الرابط