الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بسبب إعصار شانشان.. ارتفاع أسعار الكهرباء في اليابان 18%

إعصار اليابان - أرشيفية
إعصار اليابان - أرشيفية

إعصار شانشان، ارتفعت أسعار عقود التسليم الفوري المتداولة في بورصة الطاقة الكهربائية اليابانية إلى أعلى مستوى لها هذا الصيف، مع تخطيط محطات الطاقة التي تعمل بالغاز والفحم في الجزء الغربي من البلاد للإغلاق أو خفض الإنتاج مع اقتراب إعصار شانشان.

ويحرص موقع الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالشأن الاقتصادي الخارجي والمحلي ضمن التغطية الإخبارية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات والتخصصات، وخلال قراءتنا لآخر المستجدات رصدنا تفاصيل هذا الخبر.

التفاصيل الكاملة

وخلال تعاملات اليوم الخميس الموافق 29 أغسطس 2024، ارتفع سعر عقود التسليم الفوري ليوم 30 أغسطس بنسبة 17.8% إلى 19.30 ين/كيلووات ساعة من 16.38 ين/كيلووات ساعة تسليم اليوم السابق، بقيادة زيادة أسعار التعاقدات من مناطق غرب اليابان، حيث من المقرر أن تتأثر محطات الطاقة بإعصار “شانشان”.

تداعيات إعصار شانشان - أرشيفية

وقالت “إس آند بي جلوبال كوموديتي إنسايتس” في تقرير، إن شركة “كانساي إلكتريك” تخطط لخفض الإنتاج بنحو 332 ميجاواط في كل من وحداتها العاملة بالغاز في محطة الطاقة “هيميجي دايني” من منتصف الليل يوم 30 أغسطس حتى 4 سبتمبر بسبب قيود الوقود المتعلقة بالإعصار.

وبحسب إفصاح تنظيمي آخر، قالت شركة “كيوشو إلكتريك” إنها تخطط لخفض الإنتاج اعتبارًا من 30 أغسطس بمقدار 262.5 ميجاوات في الوحدة رقم 1 التي تعمل بالفحم والتي تبلغ قدرتها 700 ميجاواط في محطة “ماتسورا” للطاقة، بسبب الإعصار.

إعصار شانشان - أرشيفية

يأتي ذلك بعدما قرر خفر السواحل الياباني إخلاء السفن الكبيرة، بما في ذلك ناقلات الغاز الطبيعي المسال، في الجزء الغربي من بحر “سيتو نايكاي” مع اقتراب الإعصار، قبل 24 ساعة من قدوم العاصفة، مع توقع أقصى سرعة للرياح عند 40 مترًا في الثانية.

تم نسخ الرابط