الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عبدالحليم قنديل: روسيا تصرفت مع حرب أوكرانيا على أنها جبهة واحدة

الكاتب الصحفي عبد
الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل

قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، إن التوغل الأوكراني على مقاطعة كورسك الروسية مفاجأة لأن العملية تمت بسرية تامة، وفي المقابل أثبت الجيش الروسي أنه لم يكن في يقظة من الناحية الاستخباراتية والعسكرية.

وأشار عبد الحليم قنديل خلال لقاءه على قناة اكسترا نيوز، اليوم الخميس، إلى أن خلو هذه المقاطعة من التواجد الروسي العسكري يعني أنهم لم يتوقعوا أو يحصلوا على معلومات كافية بشأن استعداد أوكرانيا لغزو مقاطعة كورسك.

وأوضح الكاتب عبد الحليم قنديل أن فكرة تعدي القوات الأوكرانية القرى الروسية أمر مشكوك فيها لأن جغرافيا وتضاريس هذه القرى قريبة للمزارع وتوجد فيها عدد من المنازل.

مقاطعة كورسك

وتابع عبد الحليم قنديل أن روسيا تصرفت مع الحرب ضد أوكرانيا على غير كثير من الناس، حيث أدت دورًا كلاعب “شطرنج” أي أنهم فردوا خرائط وتصرفوا معها عى أنها جبهة واحدة التي من وجهة نظرهم القانونية “كلها أراضي روسية”، فلم يعد يفرقوا بين مقاطعة دونتسيك وكورسك.

ولفت الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل خلال حديثه بقناة اكسترا نيوز، اليوم الخميس، إلى  أن القوات الروسية لا تخطط فقط لاستعادة مقاطعة كورسك، حيث تشيع الدعاية الروسية “ نحن في كورسك لا نريد أسرى أوكرانيين بل قتلى أوكرانيين” أي استخدام مقاطعة كورسك كمصيدة للقوات الأوكرانية في هذه المقاطعة.

تم نسخ الرابط