الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

روسيا تعلن اعتراض وتدمير 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضيها

روسيا تعلن اعتراض
روسيا تعلن اعتراض وتدمير 18 طائرة مسيرة أوكرانية - أرشيفية

روسيا، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة الموافق 30 أغسطس 2024، أن منظومات الدفاع الجوي دمرت 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضي عدة مناطق روسية.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالشأن الخارجي ضمن التغطية الإخبارية المستمرة والحصرية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات والتخصصات، وخلال رصدنا لآخر التطورات رصدنا لكم هذا الخبر.

روسيا تعلن اعتراض وتدمير 18 طائرة مسيرة أوكرانية فوق أراضيها

وقالت الوزارة في بيان لها: “خلال الليلة الماضية، تم إحباط محاولات نظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على الأراضي الروسية”.

التفاصيل الكاملة للبيان

وأضافت أن “أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت ثماني عشرة طائرة دون طيار أوكرانية. تم إسقاط 11 طائرة دون طيار فوق أراضي منطقة بريانسك، وأربعة فوق منطقة كالوغا، وتم تدمير طائرتين مسيرتين فوق أراضي جمهورية القرم وواحدة فوق مقاطعة بيلجورود”.


وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا؛ محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ “الهجوم المضاد”، والذي كانت أعلنت عنه في يونيو من العام الماضي.
وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.


وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد على يد نظام كييف.

تم نسخ الرابط