الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الأمن الفيدرالي الروسي يلقي القبض على مرتزقة كولومبيين.. اعرف السبب

الأمن الفيدرالي الروسي
الأمن الفيدرالي الروسي - أرشيفية

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة الموافق 30 أغسطس 2024، إلقاء القبض على مرتزقة اثنين من كولومبيا يشتبه بمشاركتهما في العمليات القتالية إلى جانب قوات كييف.

وتحرص الأيام المصرية على متابعة كافة الأخبار المتعلقة بالشأن الخارجي ضمن التغطية الإخبارية المستمرة والحصرية التي يقدمها الموقع لمتابعيه في مختلف المجالات والتخصصات، وخلال رصدنا لآخر التطورات رصدنا لكم تفاصيل هذا الخبر.

الأمن الفيدرالي الروسي - أرشيفية

التفاصيل الكاملة

وجاء في بيان جهاز الأمن: “اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي مرتزقة اثنين من جمهورية كولومبيا ميدينا أراندا خوسيه آرون، وأنتي ألكسندر، يشتبه بمشاركتهما في الأعمال العدائية إلى جانب أوكرانيا ضد القوات المسلحة الروسية”.
وأضاف بيان جهاز الأمن: “أثناء التفتيش، تم العثور على المعتقلين وبحوزتهم وثائق تؤكد أعمالهم غير القانونية، بالإضافة إلى زي عسكري أوكراني عليه رموز الكتيبة الوطنية للقوات المسلحة الأوكرانية “كارباتيان سيش”.

وتهدف العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير2022، إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف، لسنوات.
وأفشلت القوات الروسية “الهجوم المضاد” الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف الناتو وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.
ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف “الناتو”، والتي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

تم نسخ الرابط