الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سبب حادث الطريق الأوسطي الغربي.. جثامين الضحايا تفحمت والتحريات تكشف مفاجأة

حادث الطريق الأوسطي
حادث الطريق الأوسطي

سبب حادث الطريق الأوسطي الغربي يستفسر عنه كثير من الماوطنين في مصر خلال الساعات الماضية بعد تداول مقطع فيديو يظهر خلاله اندلاع النيران في  3 سيارات أعلى الطريق وسط صرخات واستغاثات المواطنين من تفحم ركاب السيارات المحترقة.

ووقع حادث الطريق الأوسطي الغربي قبل بوابة كارتة 6 أكتوبر، في وقت مبكر من صباح  اليوم الجمعة، وأسفر عن وفاة طفلين ووالدتهما، وإصابة 8 أشخاص آخرين بعد احتراق جثثهم داخل سيارة أجرة "بيجو" المنيا.

سبب حادث الطريق الأوسطي ..تغيير “كاوتش” السيارة وراء الكارثة

أكدت التحريات أن سبب حادث الطريق الأوسطي اصطدام سيارة بأخرى كانت متوقفة على الطريق الأوسطى لتغيير إطار، مما أدى إلى اشتعال النيران بسبب شدة الاصطدام.

أشارت التحريات إلى أن الحادث وقع إثر تصادم 3 سيارات واشتعال النيران بها، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج ونقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى أكتوبر.

وتدخل رجال المرور باستخدام أوناش ولودر لرفع حطام الحادث وإعادة تسيير حركة المرور  فيما تمكن رجال الحماية المدنية السيطرة على الحريق وإخماده، وإجراء عمليات تبريد المكان.

انتقلت أجهزة الأمن إلى موقع الحادث فور تلقي بلاغ من غرفة عمليات النجدة.

تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي بدأت تحقيقا في الحادث حيث طلبت تحريات المباحث وشهادة شهود العيان.

من جهة أخرى اندلع حريق أعلى الطريق الدائري باتجاه المريوطية في محافظة الجيزة وانتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث فور تلقيها البلاغ للسيطرة على الحريق. 

اندلاع حريق أعلى الطريق الدائري 

وتلقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الجيزة إخطارا من النجدة يفيد باندلاع حريق أعلى الطريق الدائري مما أدى إلى ارتفاع النيران والأدخنة من مكان الحريق. 

ودفعت الحماية المدنية عدد من سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق وفرضت كردونا أمنيا لمنع امتداد الحريق إلى الأماكن المجاورة، وتم السيطرة على الحريق دون وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وفي وقت سابق دفعت قوات الحماية المدنية بالقاهرة بـ 7 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق نشب في عدة محلات ومخازن بـ خان جعفر؛ بجوار مسجد الإمام الحسين بحي الجمالية بالقاهرة، دون إصابات أو خسائر في الأرواح  . 

تم نسخ الرابط