الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قمة الذكاء الاصطناعي بالرياض.. 300 متحدثا من الخبراء على طاولة الحوار

الهيئة السعودية للبيانات
الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي - أرشيفية

قمة الذكاء الاصطناعي بالرياض.. تستعرض القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي المعروفة بـ “سدايا” في مدينة الرياض خلال الفترة من 10-12 سبتمبر 2024، التجارب العالمية في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

التفاصيل الكاملة

كما تركز القمة العالمية على أهمية فهم قادة الأعمال لتقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة سريع التطور، بالإضافة إلى انعكاس ذلك على كيفية زيادة الإنتاج المدفوع باتخاذ القرارات الاستراتيجية. 

وسيجد قادة الأعمال والمهتمون بمجال البيانات والذكاء الاصطناعي أنفسهم أمام خيارات وفرص واعدة للاستفادة من تقنيات الذكاء الاصطناعي وذلك من خلال ما يلي:

  • مداولات أكثر من 300 متحدث من الخبراء والمختصين وصناع القرارات من 100 دولة حول العالم.
  •  مناقشة أفضل السبل لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في اتخاذ القرارات الإستراتيجية لتحقيق الأهداف بأكبر قدر من الفاعلية.
  • دعم القيادة المسؤولة.
  • الوقوف مدى تأثير الذكاء الاصطناعي على نمو الأنشطة التجارية وزيادة الإنتاجية.
  • تحفيز العاملين ضمن بيئة عمل جاذبة تحقق الإضافة، وتلبي تطلعات قادة الأعمال. 

ويُنتظر أن تسلط القمة الضوء على دور القيادات العليا وصناع السياسات بالعالم في اتخاذ القرارات الاستراتيجية، بالإضافة إلى تحديد نطاق العمل واتجاهاته، عن طريق الاسترشاد بالسياسات التنظيمية، والموارد المتاحة، والخطط المستقبلية، وغيرها من القرارات التي ترتكز على الذكاء الاصطناعي المتطور لـ تحقق ميزة تنافسية للأعمال. 

وأفادت دراسة أجرتها شركة (برايس ووترهاوس كوبرز) أن نمو الإنتاجية وتحسين عمليات التصنيع، كان أسرع بخمس مرات عند استخدام الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الحديثة، في ضبط العمليات وتحديد أوجه القصور والخلل، وتقليل الهدر والأخطاء. 

ويمكن عن طريق الصيانة التنبؤية تقليل فترات التوقف عن العمل وتجنب الأعطال بالإضافة إلى تسريع وتيرة الإنتاج مما يسمح للمصنع بزيادة الإنتاج بنفس المدخلات أو أقل منها بكثير.

تم نسخ الرابط