الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الجريمة لا تفيد.. عقب سيجارة يحل لغز جريمة قتل سيدة قبل 42 عاما

طفاية سجائر
طفاية سجائر

نجحت الشرطة الأمريكية بعد مرور أكثر من 42 عامًا على جريمة قتل امرأة، في أن تتوصل إلى الجاني الذي ارتكب تلك الواقعة وحل اللغز من خلال الاستعانة بالحامض النووي للقاتل، والذي تم التوصل إليه عن طريق "عقب سيجارة" كان موجود في مسرح الجريمة وقت ارتكابها.

قامت الأجهزة الأمنية في ولاية أركنساس الأمريكية، بتنفيذ عملية القبض على كنينيث داون كونديرت، المشتبه فيه بقتل دوروتي سيلزل – 30 عامًا، داخل ولاية واشنطن عام 1980، أي بعد مرور ما يقارب على 44 عامًا.

كانت جهات التحقيق قد عثرت في شهر فبراير من عام 1980، على جثة "سيلزل" بعد تعرضها لعملية الخنق في منزلها، الواقع بمدينة كينيت التابعة لولاية واشنطن الأمريكية، وتم القيان بجميع جميع العينات الخاصة بفحص الحامض النووي من موقع الجريمة، ولكن التكنولوجيا التي كانت مستخدمة في ذلك الوقت لم تكن قادرة على تحديد المشتبه به.

وتمكنت الشرطة الأمريكية خلال عام 2022 من التوصل إلى تحديد هويات 11 مشتبهًا به، من خلال فحص مادة الـ DNA واستخدام علم الأنساب الجيني، وتبين أن المشتبه به كينيث دوان كونديريت، وتم احتجازه عام 2023 بتهمة ارتكابه جريمة القتل عام 1980.

المتهم رفض منح الجهات الأمنية عينة من الحامض النووي

وفي محاولة منه لإخفاء معالم الجريمة، رفض المتهم كينيث دوان السماح بأخذ عينات الحامض النووي منه طوعًا، فقامت الأجهزة الأمنية بالحصول على عينة من الحمض النووي له، من خلال أخذ "عقب سيجارة" كان يشربها، والتي كشفت نتيجة التحاليل الوراثية أنها مطابقة لنفس الحامض النووي للقاتل الذي تم رفع آثاره من مسرح جريمة قتل "سيلزل"، وتم اعتقال "كوندريت"، وينتظر حاليًا صدور قرار بالنقل إلى محبسه في ولاية واشنطن، مما يؤكد أن الجريمة لا تفيد ومهما ظل الجاني هارب من العدالة، سيأتي يومًا عليه كي ينال الجزاء الرادع على الجريمة التي ارتكبها.

تم نسخ الرابط