الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

استجابة لـ"الأيام المصرية".. القبض على صاحب أكاديمية الصحافة والإعلام بالدقي

المتهمان بانتحال
المتهمان بانتحال صفة ضباط شرطة

في استجابة سريعة من وزارة الداخلية والنيابة العامة لسلسلة التحقيقات التي نشرها موقع "الأيام المصرية" عن الكيانات والأكاديميات الوهمية، ومن بينها كيان تعليمي وهمي يعمل تحت اسم أكاديمية الصحافة والإعلام بمنطقة الدقي، ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة القبض على صاحب الأكاديمية الأخيرة.

نجحت مباحث الجيزة في القبض على صاحب أكاديمية وهمية بمنطقة الدقي تحمل اسم أكاديمية الصحافة والإعلام بالدقي، بعد ثبوت التحريات التي توصلت إلى عدم حصوله على ترخيص من الجهات المعنية، وتباشر النيابة العامة التحقيق.

القبض على صاحب أكاديمية الصحافة والإعلام بالدقي

توصلت التحريات إلى اتخاذ المتهم ياسر.ص.م، فيلا أمام مستشفى بلاتينيوم بمنطقة الدقي، ونقل المقر إلى منطقة الزمالك لإدارة الكيان الوهمي، قبل أن يتم تحديد هويته وضبطه.

في وقت سابق، نجحت أجهزة الأمن بـ وزارة الداخلية، في القبض على اثنين بتهمة انتحال صفة رجال شرطة داخل منطقة العجوزة.

كشفت وزارة الداخلية، في بيان سابق، ملابسات بلاغ تلقاه قسم شرطة العجوزة من صحفيين بموقع "الأيام المصرية"، بأنهما حال تواجدهما بمقر الموقع الإلكتروني محل عملهما، فوجئا بحضور شخصين ادعيا أنهما يعملان بوزارة الداخلية، وطلبا التقابل مع أحدهما لحذف تحقيقات صحفية نشرها "الأيام المصرية" حول أكاديمية غير مرخصة للصحافة والإعلام وتحذير الطلاب من الالتحاق بها في إطار سلسلة تحقيقات نُشرت بالجريدة عن الكيانات التعليمية الوهمية.

وأشار البيان إلى أن تحريات المباحث الجنائية بقطاع أمن الجيزة بالتنسيق مع فرع الأمن العام بالجيزة، كشفت عن هوية مرتكبا الواقعة، وتبين أنهما محاضر بالأكاديمية الوهمية وصديقه.

وأضافت الداخلية في بيانها أنه بمواجهة المتهمين، أقرا بإرتكاب الواقعة بقصد الضغط على الصحفيين لحذف التحقيقات الصحفية المشار إليها من الموقع الإلكتروني للجريدة.

تم نسخ الرابط