الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حظر اكس في البرازيل.. خبير: قانون حماية البيانات الشخصية السبب

إكس
إكس

 أوضح المهندس محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا المعلومات، أن حظر منصة إكس في البرازيل يأتي بسبب وجود قانون خاص بحماية البيانات في البلاد، والذي يستند في بنوده التنفيذية إلى قانون حماية البيانات الأوروبي.

وأضاف الحارثي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة DMC، أن القانون يهدف إلى حماية المستخدمين في كل دولة من انتهاك الخصوصية ومن المحتوى الذي قد يكون ضارًا بالمجتمع البرازيلي، كما يتناول القانون أيضًا معالجة ونقل البيانات من داخل البرازيل إلى خارجها.

وأشار إلى أن العديد من الدول تعتبر نقل البيانات خارج حدودها انتهاكًا لخصوصية المستخدمين، ووفقًا لهذا القانون، يُفرض على أي جهة تستخدم المنصات الرقمية، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي ومقدمي الخدمات التكنولوجية داخل البرازيل، غرامة تصل إلى 2% من الإيرادات السنوية بحد أقصى 50 مليون ريال برازيلي، إذا لم تلتزم بالقوانين والمعايير المحددة.

إكس تعلق خدماتها في البرازيل

بدأت منصة "إكس"، التابعة لإيلون ماسك، تعليق خدماتها في البرازيل أمس السبت بناءً على قرار المحكمة الجنائية العليا البرازيلية، وجاء هذا القرار نتيجة فشل المنصة في تعيين ممثل قانوني لها في البلاد ضمن الإطار الزمني المحدد، مما يعكس تصاعد التوتر بين الشركة والسلطات البرازيلية.

ووفقًا لما نشرته قناة "القاهرة الإخبارية"، أصبح الوصول إلى منصة "إكس" غير ممكن للمستخدمين في البرازيل، الذين يبلغ عددهم نحو 20 مليون مستخدم، ومن المتوقع أن يتسبب هذا التعليق في خسارة كبيرة للمنصة في أحد أكبر أسواقها، خاصة في ظل التحديات التي تواجهها لتحقيق أرباح من الإعلانات التجارية الممولة.

إكس

يعود الخلاف بين منصة "إكس" والسلطات البرازيلية إلى أبريل الماضي، عندما أصدر القاضي البرازيلي ألكسندر دي موراييس أمرًا بحجب عشرات الحسابات على المنصة بتهمة نشر معلومات مضللة، وأثار هذا القرار غضب إيلون ماسك، الذي اعتبر الأمر بمثابة "رقابة على المنصة وانتهاك للحريات"، مما زاد من حدة التوتر بين الجانبين.

ويحرص الأيام المصرية على موافاتكم بآخر وأهم الأخبار على مدار الساعة.

تم نسخ الرابط