الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ختام ناجح لمهرجان العلمين الثاني.. 150 فعالية تبرز الهوية الثقافية والفنية لمصر

مهرجان العلمين الجديدة
مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية

أسدل الستار على الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية، الذي نظمته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مدينة العلمين الجديدة، وحقق المهرجان نجاحًا ملحوظًا بفضل الأنشطة والفعاليات التي قدمتها وزارة الثقافة، والتي تجاوزت 150 فعالية متنوعة خلال فترة المهرجان.

وأعرب الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، عن تقديره للجهود التي بذلها مختلف قطاعات الوزارة في تقديم صورة مشرقة لمفردات هويتنا التراثية والفنية، وأكد أن هذا الهدف تحقق بوضوح من خلال الحالة البهيجة والمبهرة التي أضفتها أنشطة الوزارة على ضيوف المهرجان من جميع أنحاء العالم، عبر فعاليات متنوعة تجسد جوانب متعددة من الهوية المصرية الأصيلة في مجال الثقافة والفنون.

أشاد وزير الثقافة بالنجاح البارز الذي حققه مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية على الأصعدة التنظيمية والإبداعية، وأكد أن المهرجان حقق الأهداف المرجوة منه بنجاح، من خلال تقديم مجموعة مكثفة من الفعاليات التوعوية والتثقيفية والفنية التي تجسد جهود الدولة المصرية ومساعيها نحو بناء الجمهورية الجديدة، وتبرز ريادتها إقليميًا ودوليًا، كما أثنى على نجاح المهرجان في تسليط الضوء على مدينة العلمين كمنجز حديث للدولة المصرية.

من ختام مهرجان العلمين الجديدة

وتوجه وزير الثقافة بالشكر لجميع المشاركين في فعاليات الوزارة بالمهرجان، ولكل من ساهم في تقديم هذه الفعاليات بشكل نال إعجاب وتقدير الجميع.

شاركت وزارة الثقافة في مهرجان العلمين الجديدة عبر عدد من قطاعاتها المختلفة، بما في ذلك الهيئة العامة لقصور الثقافة، وصندوق التنمية الثقافية، ودار الأوبرا المصرية، وقطاع الإنتاج الثقافي، وأكاديمية الفنون، وقدمت الوزارة خلال المهرجان باقة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية، تشمل الفنون الشعبية والاستعراضية، عروض السيرك، أنشطة للأطفال، المكتبات المتنقلة، الحرف التراثية والتقليدية، المسرح، والموسيقى وغيرها.

من  ختام عروض ختام مهرجان العلمين الجديدة 

عروض المسرح الروماني بـ مهرجان العلمين الجديدة

وفي المسرح الروماني بالمنطقة التراثية أقيمت 14 حفلاً فنياً متنوعاً، حيث استضاف المهرجان عروضاً مميزة مثل فريق المصريين بقيادة المايسترو هاني شنودة، والحفل الذي قدمه ثلاثي بيت العود، وأوبريت "العالم علمين"، وكورال مركز تنمية المواهب، وأوبريت "الليلة الكبيرة"، إضافة إلى عروض لعدد من الفرق الموسيقية.

أما في المنطقة الترفيهية  فقد أقيم كرنفال فني يومي، حيث شاركت فرق الفنون الشعبية والاستعراضية من مختلف أنحاء الجمهورية، وقدم السيرك القومي عروضه في شوارع مدينة العلمين الجديدة.

كما شهد المهرجان تدشين خمس مكتبات متنقلة جديدة من مدينة العلمين الجديدة، والتي ستنطلق إلى المحافظات الحدودية مثل أسوان والوادي الجديد والغردقة ومطروح، بالإضافة إلى مكتبة متنقلة جديدة تابعة لمكتبة مصر العامة الرئيسية بالجيزة.

ودعمًا للحرف التراثية والتقليدية استضاف المهرجان للمرة الأولى ملتقى الإبداع، الذي ضم منتجات مركز الفسطاط للحرف التراثية، ومعرضاً للفنون التشكيلية، ومعرضاً للكتاب.

تم نسخ الرابط