الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الحلقة الـ 9 من مسلسل عمر أفندي .. أحمد حاتم ينجح في سرقة لوحة الخشخاش

مسلسل عمر أفندي
مسلسل "عمر أفندي"

انطلقت أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل "عمر أفندي" بأحداث مثيرة ومشوقة، حيث شهدت الحلقة تطورات جديدة في رحلة بحث "علي" أحمد حاتم عن الحقيقة، تركزت الأحداث حول عودته إلى عام 1943 في محاولة لجمع 800 جنيه ليفك رهن "البنسيون".

في أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل "عمر أفندي"، قرر "عمر أفندي" أن يحضر حفلة برفقة "زينات"، التي تجسد دورها الفنانة آية سماحة خلال الحفل نفذا عملية سرقة مبتكرة للوحة، حيث قام برسم نسخة من لوحة الخشخاش الأصلية ووضعها خلفها، ثم طلب من الرجل الذي يرغب في سرقتها أن يوقع عليها للتأكد من أنها الأصلية، وبالفعل تمكن الرجل من أخذ النسخة المزورة دون أن يدرك الخدعة.

في أحداث مسلسل "عمر أفندي"، تلقى "عمر أفندي" (أحمد حاتم) مبلغ 250 جنيهاً مقابل اللوحة التي كان يحتاجها لفك رهن "البنسيون"، وسلم المبلغ إلى “زينات”، في المقابل اكتشف "عمر أفندي" عبر جرائد العصر الحديث أن الإنجليز يعتزمون القبض على صديقه “دياسطي”، ونتيجة لذلك، سارع للعودة إلى عام 1941 لإنقاذ صديقه.

 وبجانبه يذكر أنه خلال أحداث مسلسل "عمر أفندي"، يعيش "عمر" و"زينات" قصة حب ملتهبة، بينما تتدهور حياة "علي" الأسرية في الحاضر، وتتسبب تصرفات "كارلا" في تأجيل طلاق "ماجي" التي تجسد دورها ميران عبد الوارث  و"علي" في فترة الأربعينات، حيث  يأخذ "علي" لوحة "زينات" إلى فنان تشكيلي شهير، الذي يشجعه على الاستمرار في الرسم ويشتري اللوحة بـ 50 جنيهاً، داعياً "عمر" لحضور حفل ضم عدداً من أصدقائه ويقرر إقامة وليمة كبيرة.

في الوقت نفسه، يحاول "شلهوب" إقناع "عمر" بسرقة لوحة "زهرة الخشخاش" من منزل الفنان الذي اشترى لوحة "زينات"، لبيعها لأحد الباشاوات مقابل 500 جنيه، يوافق "عمر" على هذه الخطة لمساعدة "زينات" في مشكلتها مع "أباظة"، ثم يلتقي بالباشا ويتفق معه على تفاصيل الصفقة.

مسلسل “عمر أفندي”

والجدير بالذكر أن أحداث مسلسل "عمر أفندي" تدور حول شاب ينتقل إلى زمن  الماضي، وتحديدا في حقبة الأربعينات عن طريق سرداب سري دخله ليتفقد غرفة والده الراحل، ولكنه يعود بالزمن إلى فترة الأربعينات ليجد حياة أخرى كان يذهب إليها والده ويعيش بعض التفاصيل بداخلها.

ومسلسل "عمر أفندي" من بطولة أحمد حاتم، واية سماحة، ومصطفى أبو سريع، ومحمود حافظ وعددا اخر من النجوم والفنانين، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وتأليف مصطفى حمدي، وديكور أحمد جمال.

تم نسخ الرابط