الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

انفجار ضخم في مخيم جنين وسقوط شهداء جراء استهداف جديد وسط غزة

قصف إسرائيلي في غزة-
قصف إسرائيلي في غزة- أرشيفية

أذاعت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل لها، الإثنين، نقلا عن مصادر إعلامية فلسطينية، وقوع انفجار ضخم في مخيم جنين وتصاعد أعمدة الدخان وأنباء عن استهداف جيش الاحتلال مقاومين فلسطينيين.

وأفادت «الإخبارية» بسقوط شهيدين وعدد آخر من المصابين جراء قصف استهدف سيارة في محيط عيادة الرمال غرب غزة، بجانب سقوط شهداء ومصابين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمخيم البريج وسط  قطاع غزة.

مجازر دامية ضد المدنيين في غزة

تستهدف قوات الاحتلال مختلف أرجاء قطاع غزة، وتواصل ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

في سياق قريب، أعلنت حركة حماس الفلسطينية أن المسؤولية عن وفاة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة تقع على عاتق الاحتلال الإسرائيلي، الذي يواصل حرب الإبادة الجماعية ويتجنب التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار كما ألقى باللوم على الإدارة الأمريكية بسبب انحيازها ودعمها للعدوان.

وتابعت في بيان أمس الأحد، أن الاحتلال الذي يستخدم الأسلحة الأمريكية هو من يقتل الشعب الفلسطيني يوميًا، وأكدت أن الأسرى الذين تم العثور على جثثهم في قطاع غزة لقوا حتفهم نتيجة القصف الإسرائيلي.

تم نسخ الرابط