الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

غرامة سرقة الكهرباء.. الحبس وإلغاء بطاقة التموين في هذه الحالة

غرامة ميلون جنية
غرامة ميلون جنية لسارقي الكهرباء

تقوم وزارة الكهرباء بجهود كبيرة للقضاء على سرقة الكهرباء وضبط سارقي التيار الكهربائي وأصبح هدفا إستراتيجيا لوزارة الكهرباء في كل الإدارات وعلى كل المستويات بمساعدة الحكومة والبرلمان الذي سيقوم بمناقشة تعديل قانون الكهرباء الخاص بعقوبة السرقة والتي ستصل إلى مليون جنية غرامة، والحبس في حالة العودة مرة أخرى، كما سيتم حذف سارقي التيار الكهربائي من بطاقات التموين. 

إلغاء الدعم التمويني عن سارقي الكهرباء: 

قرر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإلغاء الدعم من بطاقات التموين لكل من يوم بسرقة التيار الكهربائي سواء بنظام الممارسة أو من يتم ضبطهم من قبل رجال الضبطية القضائية ومباحث الكهرباء من سكان المباني المخالفة سواء قدموا على العداد الكودي أو لا أو من يقوم بسرقة الكهرباء بالرغم من تركيبهم عداد كهربائي. 

غرامة ميلون جنية لسارقي الكهرباء 

الاستعانة بشركات عالمية في ضبط وقائع سرقة الكهرباء: 

وناقش وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت مع بعض الشركات العالمية ومنها هوواي الصينية وسمينس الألمانية، بإستخدام التكنولوجيا الحديثة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة في القضاء على سرقة الكهرباء عن طريق تركيب العدادات الذكية لخفض نسب الفقد بشركات التوزيع. 

ويتم الإستعانه بأجهزة ذكية في نقاط محددة على مستوى شبكة التوزيع لحساب الطاقة وكشف التلاعب في معدلات الاستهلاك حال حدوثه واتخاذ قرارات فصل التيار الكهربائي في حالات الطوارئ، كما سيتم مراقبة الاستهلاك عن طريق وضع عداد مجمع في الأكشاك به أجهزة ذكية لنقل استخدام العدادات المنزلية أونلاين في نفس اللحظة وسيتم معرفة كمية الطاقة المستخدمة إذا كان هناك قراءات شاذة. 

تحصيل ضعف قيمة الغرامة 

وتبدأ شركات توزيع الكهرباء في تحصيل ضعف قيمة غرامة محضر سرقة التيار الكهربائي بعد زيادة أسعار الكهرباء وبعد الضوابط التي وضعها جهاز مرفق الكهرباء والخاصة بتركيب العدادات الكودية دون أي اشتراطات. 

عدادات الحصر 

وسيتم تركيب عدادات الحصر أمام العقارات المخالفة والمناطق الأكثر سرقة للتيار لحصر كمية الطاقة المستهلكة في المنطقة، وقامت بعض من شركات التوزيع بتركيبه بالمناطق الأكثر سرقة للتيار ويتم توز يع القيمة المستحقة على عدد الوحدات. 

تركيب عدادات ذكية

طرحت شركة الكهرباء تركيب 270 ألف عداد ذكي لقطاع كبار المشتركين الصناعي والتجاري نهاية عام 2024، حيث أن دقة المحاسبة لهذه القطاعات سيكون لها أثر كبير على نسب الفقد بالشبكة الناتجة عن سرقات الكهرباء.  

يوافيكم موقع الأيام المصرية بكل ما هو جديد على مدار الساعة. 

تم نسخ الرابط