الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نيابة عن الرئيس.. مدبولي يشارك في منتدى التعاون الصيني الأفريقي "فوكاك"

مدبولي يغادر مطار
مدبولي يغادر مطار القاهرة الدولي متجها إلى بكين

اتجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي من مطار القاهرة الدولي إلى العاصمة الصينية بكين ويرصد لكم موقع “الأيام المصرية” أنه شارك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في منتدى التعاون الصيني الأفريقي فوكاك. 

مدبولي يحضر الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي 

ومُقرر أن يحضر مدبولي الجلسة الافتتاحية لمنتدى التعاون الصيني الأفريقي، وأيضا عددًا من الجلسات رفيعة المستوى، حيث سيُلقي الدكتور مصطفى مدبولي كلمة مُهمة خلال جلسة بعنوان "التحول الصناعي وتحديث الزراعة والتنمية الخضراء". 

مدبولي يغادر مطار القاهرة الدولي متجها إلى بكين 

كما سيعقد رئيس الوزراء مجموعة مهمة من اللقاءات مع عدد من المسئولين الصينيين والأفارقة، فضلًا عن عدد من المقابلات مع مسئولي أبرز الشركات الصينية، ومن بينها شركات صينية بارزة عاملة في السوق المصرية.

توقيع مجموعة اتفاقيات متعلقة باستثمارات قائمة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

ومن المُخطط أن يشهد مدبولي توقيع مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعقود المتعلقة باستثمارات جديدة أو قائمة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فضلا عن عدد من الاتفاقيات المُهمة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك على هامش مشاركته في منتدى التعاون الصيني الأفريقي.

وسيتم إنعقاد منتدى التعاون الصيني الأفريقي "فوكاك" خلال الفترة من 4 إلى إلى 6 سبتمبر الجاري بمشاركة واسعة من رؤساء الدول والحكومات، ويُركز المنتدى على سبل تعزيز التعاون الصيني الأفريقي في إطار المبادرات التي تتبناها بكين في هذا الصدد، وبما يتماشى مع أهداف أجندة التنمية الأفريقية 2063.

تم نسخ الرابط