الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نتنياهو: فشلنا في استعادة الأسرى ونعمل على عدم تكرار 7 أكتوبر

كلمة نتنياهو اليوم
كلمة نتنياهو اليوم

زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تواجه حربًا مصيرية ضد إيران، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأقر بنيامين نتنياهو خلال كلمته في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، بفشله في استعادة الأسرى الستة أحياء من قطاع غزة، متوعدًا بأن حركة حماس ستدفع ثمنًا باهظًا، مضيفًا في زعمه أنه سيعيد الأسرى.

وأضاف نتنياهو أنه حكومته تعمل على عدم تكرار أحداث السابع من أكتوبر التي شنتها حركة حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي تحت مسمى “ معركة طوفان الأقصى".

نتنياهو 

الضغوط الدولية ضد الاحتلال

وتابع بنيامين نتنياهو في خطابه، أن الاحتلال الإسرائيلي تعرض لضغوط دولية من أجل عدم الدخول إلى رفح الفلسطينية، فضلاً عن الضغوط الكبيرة من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما ادّعى رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو أنه وافق على مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة بينما رفضته حركة حماس الفلسطينية، مؤكدًا أنه لن يوقف الحرب حتى يقضي على حماس.

نتنياهو 

وتابع نتنياهو في زعمه أنه لم ير أي ردود إيجابية من حركة حماس باتجاه إتمام صفقة تبادل بين الأسرى، مردفًا أن الخلاف داخل حكومة الاحتلال الإسرائيلي يصب في مصلحة حركة حماس.

وأشار بنيامين نتنياهو إلى أن أي مرونة يبديها الاحتلال الإسرائيلي تحت الضغط الغالي ستكون استسلامًا لحركة حماس.

الجبهة الشمالية

وأكمل نتنياهو في خطابه، اليوم الاثنين، أنه لن يقبل باستمرار الأوضاع الحالية في الجبهة الشمالية بين حزب الله اللبناني والاحتلال الإسرائيلي.

تم نسخ الرابط