الأحد 08 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نتنياهو أمام الكونجرس: إيران العدو الأكبر للولايات المتحدة ويجب إدانة معاداة السامية

نتنياهو أمام الكونجرس
نتنياهو أمام الكونجرس اليوم

خطاب نتنياهو، ألقى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خطاباً أمام الكونجرس الأمريكي، اليوم الأربعاء، للحديث عن مزاعم الجرائم الإنسانية في السابع من أكتوبر الماضي التى قام بها جيش الاحتلال الإسرائيلي ويزعم دائمًا أن الحرب قائمة على يد حركة حماس.

وقال إن منطقة الشرق الأوسط تشهد صداماً بين الحضارات، مشيراً أن إسرائيل على مفترق تاريخي وصراع بين "الوحشية والتحضر".

وأوضح نتنياهو في كلمته اليوم أمام الكونجرس أن إيران تمثل خطرًا على إسرائيل والاولايات المتحدة الأمريكية، مشددًا على أن إسرائيل والولايات المتحدة يجب أن يتفقا معا، مضيفًا أن يوم السابع من أكتوبر هو يوم مشئوم مثل 11 سبتمبر، مطمئنا أعضاء الكونجرس أنه سيحقق "النصر".

ووجه رئيس وزراء  الإسرائيلي  الشكر للرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن على دعمه للاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر، واستحضر بنيامين نتنياهو أثناء كلمته ببعضاً من ضباط وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محاولة لكسب تعاطف أعضاء الكونجرس ومدعياً الفخر بهم وبشجاعتهم.

وأضاف في كلمته أنه سيواصل العمل من أجل إعادة جميع المحتجزين والأسرى لدى حركة حماس الفلسطينية، كما زعم بنيامين نتنياهو أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يضم جميع أطياف المجتمع، مستحضراً بجندي إسرائيلي يدعى “أشرف” الذي هو من المسلمين الذين شاركوا في صفوف جيش الاحتلال.

وصرح نتنياهو في كلمته أن أحداث السابع من أكتوبر لن يتكرر أبداً ولن يحدث مجدداً.

خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكي

مزاعم معاداة السامية

وزعم نتنياهو في خطابه أمام الكونجرس الأمريكي أن معاداة السامية هي أكثر أنواع الكراهية انتشارا منذ عقود، مدعيا أن إيران هي من تقوم بتمويل ودعم التظاهرات ضد إسرائيل أمام الكونجرس.

وأضاف أنه يجب إدانة معاداة السامية في كل مكان دون أي استثناء، زاعما أن اتهامات محكمة الجنائية الدولية لإسرائيل “محض هراء ”.

وادعى نتنياهو أنه لم يتم استهداف المدنيين خلال العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية،مضيفًا أن الاحتلال يحارب إيران العدو الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية،  زاعماً أن إيران هي المسئولة عن كل الإرهاب والقتل في المنطقة.

وهدد أن كل من يهاجمون الاحتلال الإسرائيلي سيدفعون ثمناً باهظاً، مضيفاً أنه سيحارب حتى القضاء على حركة حماس وإعادة جميع المحتجزين والأسرى.

وأردف أن المساعدات الأمريكية لإسرائيل ستعجل بإنهاء الحرب في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه هناك تطوير أحدث الأسلحة لحماية الإسرائيليين وسيعمل مع شركاء الشرق الأوسط لمجابهة إيران.

موقع الأيام المصرية يتابع مستجدات خطاب نتنياهو أمام الكونجرس لتقديم وجبة إخبارية لمتابعيه.

تم نسخ الرابط