الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أبوعبيدة: إصرار نتنياهو باستعادة الأسرى عسكريًا ستجعلهم يعودون داخل "توابيت"

أبوعبيدة
أبوعبيدة

قال المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لـ حركة حماس أبوعبيدة، إنّ التعليمات الجديدة شملت بحراسة الأسرى بشأن التعامل معهم حال اقتراب جيش الاحتلال من مكان احتجازهم بعد حادثة النصيرات.

وأكد "أبو عبيدة" أنّ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وجيشه وحدهم من يتحملون المسئولية الكاملة عن مقتل الأسرى الإسرائيليين بعد تعمدهم تعطيل أي صفقة تبادل بين الأسرى لمصالح ضيقة، فضلًا عن تعمّدهم قتل العشرات من الأسرى عن طريق القصف الجوي المباشر.

كما أضاف أبو عبيدة، أنّ إصرار نتنياهو على تحرير الأسرى عن طريق الضغط العسكري بدلاً من تنفيذ  صفقة تبادل بين الأسرى يعني عودتهم إلى عائلاتهم داخل “توابيت”.

أبوعبيدة

مقتل الأسرى الإسرائيليين الستة

واكتشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأسرى الستة المقتولين في جنوب قطاع غزة، والذي من بينهم أمريكي، أثناء العملية البرية في قطاع غزة.

داني دانون

ودعا سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، "داني دانون"  مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع عاجل من أجل اتهام حركة حماس بقتل الأسرى الستة، و"إنقاذ الأسرى 101 الباقين من الوضع المزري" في قطاع غزة.

وزعم السفير الصهيوني في رسالته للأمم المتحدة أن مجلس الأمن لم يدين حركة حماس حتى الآن ولا يتصرف بشكل حاسم في سبيل إعادة الأسرى.

تم نسخ الرابط