الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هل يجواز استكمال الأعمال بعد قرار التصالح في مخالفات البناء؟.. الإسكان تجيب

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

قرار التصالح، يتسأل عدد كبير من المواطنين عن جواز تعديل قرار التصالح الصادر للمواطن، وذلك بإضافة تصريح باستكمال أعمال الدور، أو تقديم ترخيص تعديل طبقًا لقانون البناء الموحد 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

و للحصول على ترخيص صب السقف، وذلك للحالات الصادرلها نموذج 10، طبقًا لقانون التصالح القديم بالتصالح على أعمال دور مخالف، عبارة عن أعمدة وحوائط وسقف صاج، وفي السطور التالية يعرض لكم موقع الأيام المصرية رد وزارة الإسكان على هذه التساؤلات. 

قانون التصالح الجديد 

وتوضح وزارة الإسكان أنه وفقًا لأحكام المادة الثالثة من قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023، يجوز تعديل قرار التصالح دون أي رسوم بإضافة التصريح باستكمال أعمال الدور داخل ذات المسطح المتصالح عليه وبذات الارتفاع، ولا يحتاج المواطن إلى تقديم ترخيص تعديل طبقًا للقانون 119 لسنة 2008 للحصول على ترخيص لصب السقف، حيث يمكن تعديل قرار التصالح الحالي.

تعديل قرار التصالح 

وأشارت إلى أن المواطن من حقه أن يتقدم بتعديل قرار التصالح الصادر له، بإضافة التصريح باستكمال أعمال الدور لصب السقف بدلاً من السقف الصاج، وذلك للحاصلين على نموذج 10 طبقًا للقانون 17 لسنة 2019 وتعديلاته، بالتصالح على أعمال دور مخالف من أعمدة وحوائط وسقف صاج.

تم نسخ الرابط