الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الأردن يُعلن تضامنه مع مصر في مواجهة المزاعم الإسرائيلية الأخيرة

مصر والأردن
مصر والأردن

أعلن الأردن، اليوم الثلاثاء، تضامنه الكامل مع مصر، ضد التصريحات الأخيرة لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمحاولاته زج مصر لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة جهود الوساطة للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

أكد الأردن في بيان صادر لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية رفضه، كل الإدعاءات التي يتناولها مسئولون إسرائيليون في محاولات عبثية من أجل تبرير العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية التي احتلاهما إسرائيل، مشددًا على أن هذه المزاعم تمثل تحريضاً مداناً وتزيد من التصعيد الخطير الذي تشهده منطقة الشرق. 

كما رفض الأردن في بيانه تصريحات بنيامين نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا، مؤكدًا أنها مزاعم لا أساس لها وتستهدف عرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية من أجل الوصول إلى صفقة تبادل الأسرى ووقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة. 

بيان وزارة الخارجية الأردنية

موقف مصر تجاه تصريحات نتنياهو

في هذا السياق رفضت الخارجية المصرية تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بزج مصر سعيًا لتشتيت الرأي العام الإسرائيلي وعرقلة وقف إطلاق النار في قطاع غزة وعرقلة التوصل لصفقة التبادل بين الأسرى. 

تم نسخ الرابط