الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مسار الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة.. 26 محطة تربط الخصوص بالمعادي الجديدة

الخط السادس لمترو
الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة

أفصح الدكتور عبد الله أبو خضرة، أستاذ الطرق والموانئ بجامعة بني سويف، عن تفاصيل مشروع الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة، ويوافيكم موقع الأيام المصرية بالتفاصيل.

الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة

الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة

كشف أبو خضرة أن الخط السادس لـ مترو الأنفاق يمتد على طول 35 كيلومترًا، ويشمل 26 محطة، ويربط بين منطقتي الخصوص والمعادي الجديدة. 

وأضاف أن المسار يبدأ من منطقة الخصوص عند مخرج 18 من الطريق الدائري، ويتجه نحو المعادي الجديدة، حيث ستُضاف المرحلة الأولى من المشروع، كما سيتصل الخط مع القطار الكهربائي السريع في محطة محمد نجيب ومع مونوريل شرق النيل في محطة نرجس بشارع 90 الجنوبي.

وأشار أبو خضرة إلى أن الخط السادس لمترو أنفاق القاهرة سيسير في مسار نفقي متجاوزًا محطة الدمرداش، حيث سيتبادل الخدمة مع الخط الأول ثم يمتد حتى محطة العباسية ليتبادل الخدمة مع الخط الثالث.

محطة مترو النصر التابعة للخط الرابع

ومن جهة أخرى، كشفت الهيئة القومية للأنفاق عن تقدم الأعمال في محطة مترو النصر التابعة للخط الرابع، وهي إحدى المحطات الرئيسية في المرحلة الأولى من الخط الرابع. 

وبينت أن هذا الخط سيسهم بشكل كبير في ربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق، ويخدم المناطق ذات الكثافة السكانية العالية مثل الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.

تم نسخ الرابط