الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

طالب دبلومات فنية يتصدر المركز الأول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.. التظلمات أنصفته

الأول على مدارس التكنولوجيا
الأول على مدارس التكنولوجيا التطبيقية بعد تظلمات الدبلومات

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم تعديل قائمة الأوائل في شهادة الدبلومات الفنية على مستوى مدارس التكنولوجيا التطبيقية، جاء ذلك بعد تظلم عدد من الطلاب على النتيجة، وينشر موقع الأيام المصرية التفاصيل.

وكشفت الوزارة أن الطالب فارس الدين هاني قرني حميدة، خريج مدرسة WE الشيخ زايد للتكنولوجيا التطبيقية، تصدر قائمة الأوائل بعد إعادة التظلم الذي أفضى إلى زيادة درجاته المستحقة.

الأول على مدارس التكنولوجيا التطبيقية بعد تظلمات الدبلومات الفنية

الأول على مدارس التكنولوجيا التطبيقية بعد التظلم 

ذكرت الصفحة الرسمية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية عبر فيسبوك أن الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، هنأ الطالب فارس الدين حميدة بمناسبة تحقيقه المركز الأول في الشهادة.

نتيجة الدبلومات الفنية 

وكان الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد نتيجة الدبلومات الفنية (الدور الأول) للعام الدراسي 2023/2024 يوم الأربعاء 10 يوليو 2024، وأظهرت النتيجة نسبة نجاح بلغت 70.9%.

وأوضح الوزير أن أوائل الدبلومات الفنية لهذا العام شملوا 20 طالبة و6 طلاب، مشيرًا إلى تعدد مسميات الشهادات والنظم التعليمية المستخدمة، كما تباينت نسب النجاح بين نظم الدراسة المختلفة، حيث سجل نظام الخمس سنوات نسبة نجاح 89.95%، بينما حقق نظام الثلاث سنوات في التكنولوجيا التطبيقية نسبة نجاح 84.74%.

وأشار إلى أن نسبة النجاح العامة لطلاب الدبلومات الفنية بلغت 70.9%، مع توزيع الأوائل على عدة محافظات، حيث تصدرت محافظة القاهرة بأكبر عدد من الأوائل، تلتها محافظات أخرى مثل السويس والقليوبية والبحيرة والمنوفية، وغيرها من المحافظات.

تم نسخ الرابط