الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اختيار إلهام شاهين رئيسا لمهرجان الأفلام القصيرة جدا.. العروض بالجلالة والعين السخنة

مهرجان الافلام القصيرة
مهرجان الافلام القصيرة

انطلاق مهرجان الأفلام القصيرة جدا VS-FILM بموافقة اللجنة العليا للمهرجات برئاسة الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، ومن المقرر أن يقوم المهرجان بمدينتي الجلالة والعين السخنة. ويرصد لكم موقع الأيام المصرية أهم تفاصيل المهرجان كالتالي:-

إلهام شاهين رئيسا شرفيا لمهرجان الأفلام القصيرة جدا

وتتولى الفنانة إلهام شاهين الرئيس الشرفي للمهرجان، حيث أكدت أن المهرجان سيكون نافذة جديدة لجميع المواهب السينمائية الواعدة، موضحة: "أهم الأسماء اللي عرفتها فنون صناعة الفيلم على مستوى العالم، بدأت رحلتها من خلال الأفلام القصيرة، لذلك المهرجان سوف يحتضن كافة التجارب الإبداعية في مجال صناعة الأفلام القصية جدا، وذلك للهواة والمحترفين على حد سواء".

وقال الدكتور أسامة أبو نار رئيس مهرجان الأفلام القصيرة جدا، إن إطلاق مهرجان خاص بالأفلام القصيرة جدا، بدأ منذ سنوات وتحديدا في عام 2015، موضحا أنه كان لنا السبق في استضافة عروض المهرجان الفرنسي الشهير تري كور لأكثر من 9 سنوات، ومصر كانت من أوائل الدول التي عرضت أفلامها في وقت واحد إلى جانب 30 دولة تقريبا حول العالم.

الأفلام القصيرة تحتاج لصناع مبدعين لديهم رؤية فنية

واستكمل "أبو نار" أنه يسعى من خلال هذا المهرجان إلى نشر ثقافة مشاهدة الأفلام القصيرة جدا، لأنها تكاد تكون من الأفلام الصعبة في تنفيذها، وتحتاج دائما إلى صناع متميزين ولديهم رؤية فنية عالية، وذلك لكي يتمكنوا من عرض فكرة فيلمهم خلال مدة قصيرة جدا لا تتجاوز أصابع اليد الواحدة.

وأوضح الدكتور أسامة أبو نار أن المهرجان يتضمن مسابقات للأفلام الروائية، والوثائقية، والتسجيلية، بالإضافة إلى مشروعات التخرج بالنسبة للطلبة الدارسين في الكليات والمعاهد السينمائية المتخصصة.

وقال زياد سمير نائب رئيس المهرجان إن المهرجان يمثل تحديا كبيرا، لأن هذا النوع من الأفلام كبير جدا لانتشار وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، ويتضمن مهرجان الأفلام القصيرة جدا الكثير من الأنشطة السينمائية المختلفة التي يوفرها للجمهور، وندوات مختلفة لمناقشة بعض الموضوعات والقضايا، لوضع نقاط مضيئة في طريق الواعدين والمواهب بهدف نقل وتبادل الخبرات السينمائية.

تم نسخ الرابط