الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سيول ورعد وبرق.. الأرصاد الجوية السعودية تحذر من استمرار التقلبات الجوية

الأرصاد الجوية السعودية
الأرصاد الجوية السعودية تحذر من استمرار التقلبات الجوية

أعلن مركز الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية عن استمرار سقوط الأمطار من متوسطة إلى غزيرة حتى يوم الأحد القادم مع نشاط الرياح وبرودة الجو في بعض المناطق بالمملكة وهي :-

هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة ببعض المناطق 

  • مدينة جازان
  • مكة المكرمة
  • عسير 
  • الباحة
الأرصاد الجوية السعودية تحذر من استمرار التقلبات الجوية 

هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق

كما أعلنت هيئة الأرصاد السعودية عن سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق وهي بعض الأماكن في "حائل - المدينة المنورة - وبعض الأماكن في مدينة نجران".

وأوضحت الأرصاد السعودية، فيما يخص البحار بالمملكة، أن الأمواج اليوم الخميس ستتجاوز  حد المترين، مع وجود سحب رعدية تصاحبها أمطار على الجزء الأوسط والجنوبي.

وعن البحر المتوسط  ستتشكل سحب رعدية مصحوبة بأمطار على الجزء الجنوبي الأوسطي، وعن الرياح، ستكون حركة الرياح سطحية  على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية.

الأرصاد الجوية السعودية تحذر من استمرار التقلبات الجوية 

نشاط الرياح السطحية على البحر الأحمر

كما أكدت الأرصاد أنه ستنشط الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية تأتي بسرعة 15-42 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة، مصحوبة بسحب رعدية تصاحبها أمطار على الجزء الأوسط والجنوبي.

وفي سياق متصل، كان حذر المركز الوطني للأرصاد في المملكة العربية السعودية، من سقوط أمطار خفيفة على منطقة مكة المكرمة، وتمتد هذه التقلبات الجوية إلى مدينة جدة ومدينة رابغ، لافتة أنها ستصحبها رياح شديدة تؤدي إلى انعدام الرؤية الأفقية، وحدوث صواعق رعدية.

تم نسخ الرابط