الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مرحلة تقليل الاغتراب.. 60 ألف طالب وطالبة يقدمون طلبات تحويل الرغبات

تقليل الاغتراب 2024
تقليل الاغتراب 2024

تصدرت مرحلة تقليل الاغتراب 2024، محركات البحث، حيث انتهت أعمال مرحلة تقليل الاغتراب يوم الأربعاء الماضى للتحويل بين الكليات، وذلك بالنسبة لجميع طلاب تنسيق المرحلة الأولى والثانية، وترصد الأيام المصرية التفاصيل الكاملة في السطور التالية.

مرحلة تقليل الاغتراب 2024

أعمال مرحلة تقليل الاغتراب 2024

أقدم 60 ألف طالب وطالبة على تسجيل رغباتهم بمرحلة تقليل الاغتراب 2024، من خلال مكتب التنسيق الإلكتروني ويبدأ الفرز تمهيدًا للإعلان عن النتيجة ويستمر إتاحة التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني لجميع طلاب الشهادات المعادلة وطلاب الدبلومات الفنية.

مكتب التنسيق الالكتروني

أكد مكتب التنسيق الالكتروني أنه سيتم العمل فى مرحلة تقليل الاغتراب 2024، وفق الضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، وتعلن النتيجة في حدود النسبة المقررة نحو 10%، وفق الطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل إليها، ويكون ذلك في إطار المنطقة الجغرافية (أ)، والتحويل يكون لمرة واحدة فقط، ولا يوجد تحويل ثلاثي، ويكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع، ويكون التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

وأعلن مكتب التنسيق أن المقرر الإعلان عن النتيجة خلال أيام، وذلك بعد الانتهاء من أعمال فرز الرغبات، ويمكن الحصول على النتيجة من خلال موقع التنسيق الإلكترونى، ويقوم بعدها الطالب بطباعة بطاقة الترشيح النهائية، ليتوجه إلى الجامعة المرشح لها، وذلك لاستكمال إجراءات القيد فى الجامعة.

تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات الفنية

يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في إتاحة باب تسجيل الرغبات  لجميع طلاب الشهادات الفنية "دبلوم المدارس الفنية" نظام (3 - 5) سنوات، دبلوم المعاهد الفنية المتوسطة نظام السنتان بعد الثانوية، ومن المقرر استمرار إتاحة تسجيل الرغبات ليوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.
ويواصل موقع التنسيق الإلكتروني إتاحة باب تسجيل الرغبات للطلاب المصريين الحاصلين على الشهادات المعادلة "العربية والأجنبية" لعام 2024، حتى يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات الحكومية.

موقع التنسيق الالكتروني

خطوات الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب

يمكن لجميع طلاب المرحلتين الأولى والثانية، الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2024، بسهولة من خلال موقع التنسيق الالكتروني، بعد اتباع الخطوات التالية:-

  • أولًا: قم بالدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك من خلال الضغط هنــــــــــــــا
  • قم بالدخول إلى صفحة تقليل الاغتراب 2024. 
  • بعد ذلك قم باختيار نتيجة تقليل الاغتراب 2024. 
  • قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري ورقم التأكيد. 
  • تظهر أمامك نتيجة تقليل الاغتراب. 
  • بعد ذلك قم بطباعة ورقة الترشيح الجديدة. 
تم نسخ الرابط