الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مرصد الأزهر لمكافحة التطرف يطلق مبادرة لطلاب الجامعات بـ 13 لغة أجنبية

مرصد الأزهر يطلق
مرصد الأزهر يطلق مبادرة لمكافحة التطرف

صرح خالد شلتوت، الباحث بوحدة رصد اللغة الألمانية في مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بأن المرصد يعتبر بمثابة العين التي تراقب العالم، وهذا ما دفع المرصد لـ إطلاق مبادرة لـ مكافحة التطرف، حيث يعمل المرصد بـ 13 لغة أجنبية، ويرصد الأيام المصرية تفاصيل الخبر.

وأوضح خالد شلتوت خلال لقاءه في برنامج "صباح الخير يا مصر" الذي يقدمه الإعلاميان محمد الشاذلي وبسنت الحسيني على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مرصد الأزهر يركز على متابعة الأخبار والأفكار الخاطئه التي تنشرها التنظيمات والجماعات المتطرفة بجميع اللغات.

مرصد الأزهر يطلق مبادرة لمكافحة التطرف

مبادرة "اسمع واتكلم" تستهدف الجامعات

وأكد خالد شلتوت أن المدرسة والمناهج التعليمية تمثل العامل الأساسي في استقطاب الناشئين، لذلك أطلق مرصد الأزهر عدة مبادرات وحملات، من بينها مبادرة "اسمع واتكلم" التي استهدفت طلاب الجامعات.

مبادرة "اعرف أكتر" تستهدف المرحلتين الإعدادية والثانوية

كما أشار "شلتوت" إلى مبادرة "اعرف أكتر" في نسختها الأولى، والتي استهدفت الأطفال في المرحلتين الإبتدائية والإعدادية، بينما النسخة الثانية استهدفت الأطفال في المرحلتين الإعدادية والثانوية، وستنطلق المبادرة في الفترة من 8 إلى 10 سبتمبر، مع إمكانية التسجيل عبر صفحة مرصد الأزهر على فيسبوك، من هنا.

وأضاف "شلتوت" أن مبادرة "اعرف أكتر" في نسختها الثانية تتضمن ثمانية محاور، منها أهمية الدين في الحياة، ومخاطر الإنترنت والألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى مناقشة الأسئلة التي تشغل أذهان الناشئين حول الذات الإلهية.

تم نسخ الرابط