الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 يختتم فعالياته اليوم.. وخبير يعدد المكاسب

معرض مصر الدولي للطيران
معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

يختتم معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 فعالياته المقامة اليوم الخميس بمطار العلمين الجديدة والذي يهدف إلى جذب الاستثمارات ووضع مصر على خريطة سياحة المعارض الدولية.

كشف اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، عن مشاركة نحو 300 شركة طيران مدني وعسكري في الفعاليات، وهو عدد كبير يعكس أهمية الحدث ويعزز من فرص نجاحه في النسخ المقبلة.

أشار إلى أن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024  يتضمن تقديم عروضاً جوية متنوعة بمشاركة وفود من الصين والإمارات والسعودية وفرنسا وصولا لـ 100 دولة، من بينها دول منتجة للطيران، مع وجود طائرات درون ضمن المعرض.

أكد أن المعرض كشف عن وجود ثقة كبيرة في قيام الشركات المصرية بإجراء الصيانة لمحركات الطائرات العالمية وتم توقيع اتفاقيات في هذا الشأن، حيث كانت الصيانة تتطلب سابقاً تصريحاً من الشركات الأم.

مكاسب مصر من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

 قال هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق، إن إقامة فعاليات  معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 في العلمين الجديدة ستسهم في تنشيط الحركة السياحية، حيث يساهم الحضور المنتظم في جذب الانتباه إلى المقصد السياحي ويمكن المتابعين من تتبع الأنشطة يوميًا ومعرفة المقاصد المهمة بمصر، مع التركيز على الترويج الدولي للفعاليات.

وأوضح أن التحدي يكمن في كيفية الترويج للفعاليات دوليًا، واستخدام الإعلام الدولي والمحلي ووسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق أكبر تأثير، وليس فقط من خلال الإعلام المصري.

5 معلومات عن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء  

 موقع الأيام المصرية  ترصد أبرز معلومات عن المعرض:

  • افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي  الثلاثاء الماضي 3 سبتمبر، وكان في استقباله الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي. 
  • النسخة الأولى من الحدث، يقام في مدينة العلمين الجديدة
  •  يشارك في المعرض أكثر من 300 شركة طيران مدني وعسكري من حوالي 100 دولة.
  •  يتضمن المعرض عروضاً جوية متنوعة بمشاركة وفود من دول متعددة، مما يسهم في تعزيز تجربة الزوار وتقديم أحدث الابتكارات في الطيران.
  •  يهدف إلى تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي ودولي للطيران والفضاء، وجذب الاستثمارات، وزيادة الإيرادات تحويل مصر إلى وجهة سياحية هامة في هذا القطاع.
  •  يسلط الضوء على الجهود المستمرة لتحديث أسطول الطائرات في "مصر للطيران"، وتعزيز القدرات التقنية، بما في ذلك إدخال تقنيات جديدة مثل الطائرات بدون طيار (درون).
معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024

وتختم فاعليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 خلال الساعات المقبلة

هدف المعرض دعم منظومة التصنيع في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء 

ويهدف المعرض الأكبر في إفريقيا والشرق الأوسط في مجال الطيران والدفاع والفضاء إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة في قطاعات الطيران والدفاع والفضاء، حيث يعد بمثابة منصة دولية لصناعة الطيران ووكالات الفضاء؛ لمناقشة الإنجازات في مجال استكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.

تم نسخ الرابط