الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة تركيا

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، إلى أرض الوطن بعد زيارته لتركيا اليوم الأربعاء الموافق 4 سبتمبر 2024، والتي حرصت الأيام المصرية على تغطية كافة فعاليات تلك الزيارة.

مصر وتركيا

 السيسي يعرب عن سعادته لزيارته الأولى إلى تركيا

وأعرب الرئيس السيسي، عن سعادته البالغة بزيارته الأولى للجمهورية التركية، والتي جاءت بعد 12 عام.

وكتب السيسي عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا:"أعرب عن سعادتي البالغة بزيارتي الأولى للجمهورية التركية، ولقائي مع الرئيس “رجب طيب أردوغان”.

وأضاف رئيس الجمهورية قائلًا: "تجمع بين دولتينا العريقتين علاقات تاريخية وشعبية متأصلة الجذور، كما تربطهما علاقات سياسية قوية منذ تأسيس الجمهورية التركية على يد الزعيم المؤسس “مصطفى كمال أتاتورك”.

وأردف: “ولعل زيارتي اليوم، ومن قبلها زيارة الرئيس أردوغان للقاهرة، تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين مصر وتركيا، استنادًا لدورهما المحوري في محيطهما الإقليمي والدولي، وبما يلبي طموحات وتطلعات شعبينا الشقيقين”.

بعد زيارة السيسي لتركيا.. اسهداف 8 مليار دولار في مجالات الطاقة

وفي نفس السياق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس جمهورية مصر العربية : إنه “لدينا الرغبة في تحسين تعاوننا مع مصر في مجال الطاقة، وخاصة في مجال الغاز الطبيعي والطاقة النووية”.

ولمعرفة تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع يرجى الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

تم نسخ الرابط