الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عدم الاختلاط.. الافتاء توضح ضوابط الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024

ضوابط الاحتفال بـ
ضوابط الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024

بالتزامن مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف 2024، يتساءل الكثير من المسلمين حول حكم الاحتفال بهذا اليوم وضوابط الاحتفال به. وفي هذا الصدد، أجابت دار الإفتاء المصرية عن حكم الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف وضوابط الاحتفال، لتُنهي بردها الجدل الثائر في هذا الشأن.

ضوابط الاحتفال بـ المولد النبوي الشريف 2024

حكم الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف

وقالت دار الإفتاء إن المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها، اعتادوا على الاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف، مؤكدة أنه لا مانع من الاحتفال به شرعًا.

وأوضحت أن العبرة من جواز الاحتفال هو تذكير المسلمين في جميع أنحاء العالم بما كان عليه الرسول -صلى الله عليه وسلم- من أخلاقه الكريمة ونهجه المستقيم، وتذكيرًا بمولده الذي أضاء العالم بنوره وأخرج الناس من ظلمات الجهل إلى نور الإيمان.

ضوابط الاحتفال بالمولد النبوي 

ودعت الدار المسلمين إلى الإلتزام بآداب الإسلام وتعاليمه خلال الاحتفال بهذه المناسبة المباركة، داعية إياهم لعمل ندوات علمية وتوعوية يعرف من خلالها المسلمون رجالًا وصغارًا تاريخ الإسلام وأسلوب نبيهم الكريم الحافل بالعظات والعبر والجهاد والكفاح والصبر على تحمل الشدائد.

وحذرت من الاختلاط غير المقبول بين الرجال والنساء، مشددة على ضرورة تجنب الفوضى والضجيج، والابتعاد عن ارتكاب الأفعال المحرمة. 

كما أكدت على أهمية أن تلتزم هذه الاحتفالات بالآداب الإسلامية وتعاليم النبي الكريم، ليكون الرسول صلى الله عليه وآله وسلم قدوة في هذه المناسبات، وبهذا يمكن أن يكون العمل مقبولًا ومرضيًا لله عز وجل.

تم نسخ الرابط